الملكة رانيا تصطحب ملكة بلجيكا في جولة بجبل عمان

mainThumb

25-10-2016 03:08 PM

السوسنة - اصطحبت جلالة الملكة رانيا العبدالله الثلاثاء ملكة بلجيكا ماتيلد التي تزور الاردن، في جولة في صالة العرض الرئيسية التابعة لمؤسسة نهر الأردن بجبل عمان.

 
واطلعت جلالتيهما على مجموعة التصاميم الجديدة في المعرض السنوي الواحد والعشرين للمؤسسة والذي كانت الملكة رانيا العبدالله قد افتتحته بداية الشهر الحالي بعنوان (دحنون)، وتعد المجموعة المميزة  بألوانها من الأحمر والأبيض احتفالاً بطبيعة الاردن، حيث تظهر الزهور الحمراء البرية التي تزدان بها جبال عمان في فصل الربيع.
 
كما شاهدت جلالتيهما مجموعة الخط العربي ومجموعة تراث المدينة التي تمزج بين مجموعة صور من الأردن بالأبيض والأسود وبين زخارف مختلفة من التطريز بتقنيات متعددة.
 
وبحضور مديرة مؤسسة نهر الأردن انعام البريشي، قدمت احدى سيدات مشروع بني حميدة شرحاً عن طريقة صناعة المنتجات التي تعكس جانبا من التراث الأردني، كما قدمت سيدة من مشروع وادي الريان شرحاً عن طريقة صنع السلال باستخدام اوراق شجرة الموز.
 
وشاهدت جلالتيهما مجموعة لقطع الأثاث الصغير من منتوجات وادي الريان، بالإضافة الى قطع الملونة التي تمثل عناصر من الثقافة الأردنية بتحويل بقايا النسيج إلى قطع فنية، وشرحت سيدة من مركز الكرمة آلية صناعة تلك المنسوجات.
 
 
ويذكر أن مؤسسة نهر الأردن التي أسستها الملكة رانيا العبدالله في عام 1995 هي مؤسسة أردنية غير حكومية وغير ربحية. وتركز في عملها على حماية الطفل وتمكين المجتمعات والمرأة في الأردن.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد