الشيوخ الأميركي يعلن دعم السلام والنازحين بدارفور

mainThumb

25-10-2016 10:00 PM

السوسنة - أعلن وفد مجلس الشيوخ الأميركي، برئاسة السيناتور مايكل فيلان، يوم الثلاثاء، حرص بلاده على دعم سلام دارفور والمساهمة في توفير المساعدات للنازحين بمناطق العودة، والمساعدة في الانتقال السلس من مرحلة الإغاثة إلى مرحلة العون التنموي.
 
 وأوضح مايكل فيلان خلال لقائه والي شمال دارفور، عبدالواحد يوسف إبراهيم، بمدينة الفاشر، أن المعونة الأمريكية يمكن أن تلعب دوراً مهماً في مرحلة العون التنموي.
 
 
وأشاد فيلان بجهود حكومة شمال دارفور في مجال تطبيع الحياة العامة للنازحين والمصالحات بين المكونات الاجتماعية وجمع السلاح، واستعرض تجربة الولايات المتحدة في السيطرة على الأسلحة وتعزيز الأمن الاجتماعي .
 
 
 بدوره قدم والي شمال دارفور لوفد مجلس الشيوخ، تنويراً عن اتساع رقعة الأمن والاستقرار وخلو الولاية من الحركات المسلحة واتجاه الولاية لمعالجة آثار الحرب
 
 
وأوضح أن حكومته تعمل فى الوقت الراهن على معالجة آثار ما بعد الحرب والتي منها عودة النازحين لقراهم بعد توفير الخدمات الأساسية من صحة وتعليم.
 
 
وأبان أن معسكرات النازحين بالولاية سيتم تخطيطها لتوفير أفضل الخدمات من مياه وكهرباء وصحة وتعليم، بجانب الخدمات في القرى التي نزحوا منها.
 
 
وأضاف بأن ولايته قد أعدت خطة متكاملة لمعالجة آثار الحرب والمصالحات الاجتماعية السالبة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد