حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي

mainThumb

26-10-2016 08:41 AM

 عمان – السوسنة – ذكرت دائرة الأرصاد الجوية أن المملكة ستتأثر تدريجياً بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي مساء الأربعاء، وتكون الأجواء غائمة جزئياً مع احتمال ضعيف لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تثير الغبار في مناطق البادية.

ويتوقع أن تتعمق حالة عدم الاستقرار الجوي المؤثرة على المملكة الخميس، وتكون الأجواء غائمة جزئياً تتحول أحياناً إلى غائمة وتسقط بإذن الله زخات من المطر في جنوب وشرق المملكة قد تكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد أحياناً، وتمتد في ساعات المساء والليل إلى الأجزاء الوسطى والشمالية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة تثير الغبار في المناطق التي لن تشهد هطول أمطار.
 
ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الجمعة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع سقوط زخات من المطر قد يصحبها البرق والرعد أحياناً خاصة في جنوب وشرق المملكة، واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر تميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان اليوم ما بين 28-16 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 29 - 18 والمناطق الجنوبية 26-11وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 34 والصغرى 24 درجة مئوية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد