إربد: ضبط معمل لتعبئة وبيع زيت زيتون مغشوش

mainThumb

26-10-2016 10:45 AM

السوسنة - حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء من تداول زيت زيتون مغشوش في الأسواق المحلية معبأ في معمل بمنطقة البارحة باربد.

 
وقالت المؤسسة في بيان، الاربعاء، ان كوادرها قامت بضبط المعمل غير المرخص لتجزئة وتعبئة زيت زيتون في منطقة البارحة باربد في الخامس من الشهر الحالي، لقيامه بخلط زيت زيتون بلدي مع زيت الصويا واضافة اصباغ لتعطي لون زيت الزيتون الاصيل.
 
واضافت المؤسسة انها قامت باتلاف جميع الكميات المضبوطة وتحويل المخالفين الى مدعي عام اربد، استناداً لأحكام المادة 23/ب من قانون الغذاء رقم 30 لسنة 2015، لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.
 
واكدت المؤسسة انها لن تتوانى عن تغليظ اجراءاتها وخاصة في هذا الوقت من السنة، الذي يشهد بداية موسم قطاف الزيتون، في سعيها للمحافظة على هذا المنتج التقليدي الاردني الذي اكتسب مصداقية وسمعة عالمية.
 
وقالت المؤسسة في بيانها: " انه واستناداً لأحكام المادة 22/د من قانون الغذاء ستقوم بالإعلان عن اسماء المخالفين في الصحف اليومية ووسائل الإعلام وعناوين منشآتهم الغذائية المخالفة عند ضبطها وكلما استدعى الامر".
 
واهابت المؤسسة بالمواطنين ضرورة شراء مادة زيت الزيتون من مصادر موثوقة، مؤكدة استمرارها بأداء دورها الرقابي للوصول الى غذاء آمن للمواطن.
 
ودعت المواطنين الى التبليغ عن اي حالة اشتباه وشك باي سلعة غذائية من خلال رقم شكاوى الواتس اب 0795632000 وخط الشكاوى المجاني عبر الهاتف الارضي 080022660 وصفحة المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الالكتروني www.info.jo


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد