سواعد التغيير ينظم ندوة حول مكافحة المخدرات

mainThumb

26-10-2016 01:33 PM

السوسنة - نظم مركز سواعد التغيير لتمكين المجتمع الأربعاء، ندوة علمية حول مكافحة المخدرات لمجموعة من السيدات بالتعاون مع جمعية قدرات لتمكين الشباب.
 
وقال مدير عام المركز عبدالله حناتلة ان المركز يقدم برامج وانشطة توعية هادفة لمحاربة الادمان عن طريق الوصول الى الاشخاص المتعاطين والمدمنين وذلك بعد اخضاعهم لدورات متعددة ومتخصصة في هذا المجال، مشيرا الى ان مشكلة المخدرات اصبحت ظاهرة كبيرة وخطيرة تؤرق الكثير من المجتمعات وتعمل على تفتتها والقضاء على ابنائها الذين هم اساس تقدمها وازدهارها.
 
واضاف اننا بحاجة ملحة الان لتكاتف جميع الجهود من مؤسسات حكومية وخاصة وعاملة في هذا النطاق لمحاربة هذا المرض والقضاء عليه ومعالجة الاشخاص الذين تأذوا منه بكافة الطرق وارجعاهم الى اشخاص سويين قادرين على خدمة مجتمعهم، موضحا ان العاتق الاكبر يقع على الاسرة في مراقبة ومتابعة افرادها.
 
من جهتها استعرضت المدربة سحر الشمايلة ملخصا حول اهم انواع المخدرات التي يتم تعاطيها في مجتمعاتنا وكيفية اخذ الاحتياطات اللازمة عند الاشتباه بوجود حالة معينة قد تكون من المتعاطين للمخدرات، وضرورة الابلاغ عنها، مبينة ان سن المراهقة يحتاج الى الكثير من الوعي من قبل الاهل ومراعاة الظرف والمتغيرات التي يمر بها المراهق ومدى ممكن انجراره وراء هذه الآفة.
 
وقالت المشاركة ساجدة ابو عليان ان هذه الندوة عرفتهن باضرار ومخاطر المخدرات وانواعها وطرق الوقاية منها، مشيرة الى ان عقد مثل تلك الندوات يشكل حلقة وصل بين الجمعيات العاملة في هذا المجال والمجتمع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد