ندوة السياسة العلاجية في الأردن وتقييم الأداء

mainThumb

26-10-2016 03:26 PM

السوسنة - عُقدت في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية  الأربعاء, ندوة بعنوان " السياسة العلاجية في الأردن وتقييم الأداء للمؤسسات الطبية الأردنية " للدارسين في دورتي الدفاع 14 والحرب 23.
 
 
 
وتضمنت الندوة التي شارك فيها وزير الصحة الدكتور محمود الشياب, ومدير عام الخدمات الطبية الملكية, ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري, محاور السياسة العلاجية في الأردن في القطاعين العام والخاص والسياسة العلاجية في الأردن والسياسة الطبية في القوات المسلحة الأردنية.
 
 
 
وقال وزير الصحة الدكتور الشياب:  "إن الوزارة تسعى إلى ايجاد مجتمع صحي معافى من خلال نظام صحي متكامل يعمل بكفاءة وجودة عالية، والقيام بالدور التنظيمي والرقابي على الخدمات المرتبطة بصحة وسلامة المواطن، وبالاستخدام الأمثل للموارد وبالشراكة الفعالة مع الجهات ذات العلاقة ضمن سياسة صحية شاملة".
 
 
وأشار مدير عام الخدمات الطبية الملكية: "إلى الدور الكبير الذي تقوم به مديرية الخدمات الطبية الملكية من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمة العلاجية المقدمة للمراجعين في جميع المستشفيات، والمراكز التابعة لها، ومساهمتها بتقديم الخدمة العلاجية المقدمة لطالبيها من دول الجوار، وتقديم الرعاية الطبية لهم، حيث أبرمت عدة اتفاقيات علاجية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، لعلاج مرضاها الذين يتم استقبالهم في المكتب الدولي الذي أنشئ في مدينة الحسين الطبية لتسهيل مهمة المرضى غير الأردنيين".
 
 
 
وبين الدكتور الحموري: "أن الأردن أصبح قبلة العلاج الأولى في الإقليم ويعد الأردن أفضل مقصد للسياحة العلاجية ويعتبر من الدول المتقدمة في ترتيب السياحة العلاجية على مستوى العالم، حيث استقبل الأردن ما يزيد عن 250.000  مائتان وخمسون ألف مريض في عام  2015 وتم انتخاب الأردن لرئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية في العام 2015".
 
 
 
وفي ختام الندوة التي حضرها آمر الكلية، ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون، على أسئلة واستفسارات الحضور.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد