جولة لوزراء المياه والاشغال والزراعة على قضاء ايل

mainThumb

26-10-2016 03:28 PM

السوسنة - بحث وزراء المياه والري الدكتور حازم الناصر، والاشغال العامة المهندس سامي هلسة، والزراعة المهندس خالد الحنيفات، مع مسؤولي بلدية ايل واهالي المنطقة كافة احتياجات اللواء.
 
واكد الدكتور حازم الناصر ان الحكومة تسعى من خلال هذه اللقاءات المستمرة توفير كافة الحلول للمشكلات خاصة في قطاع المياه والصرف الصحي والطرق والتسهيل على المزارعين وتوفير الامكانيات اللازمة لهم من خلال تنفيذ الخطط الحكومية الرامية لتنفيذ عدد من المشاريع في هذه المناطق.
 
واضاف ان الوزارة انهت الدراسات اللازمة لتنفيذ شبكة صرف صحي للمنطقة لخدمة اكثر من 15 الف مواطن من اهالي ايل، والبحث جار عن تأمين التمويل لتنفيذ هذا المشروع، اضافة الى انه سيتم تعزيز جهود المياه في المنطقة من خلال توفير باكو وصهريج للمياه، وامكانية فتح مكتب للتسهيل على المواطنين في منطقة قضاء ايل لتقديم خدمات الصيانة والمشتركين، مبينا ان الوزارة ستقوم بصيانة عدد من الينابيع من خلال عطاء جديد في منطقة ايل خلال عام 2017 ما سيحسن من خدمة المواطنين والمزارعين ومربي المواشي في المنطقة.
 
وقال ان الوزارة ستباشر مطلع العام المقبل تنفيذ شبكة جديدة للمياه لخدمة بعض مناطق ايل ومناطق البادية المجاورة لها من خلال مشروع بقيمة 150 الف دينار.
 
واوضح المهندس هلسة ان الوزارة تسعى لتحسين الطرق في جميع مناطق المملكة، وان لدى الوزارة مشروعا لتنفيذ عدد من الخلطات الاسفلتية وفتح عدد من الطرق الزراعية، اضافة الى مشروعها المتعلق بتأهيل الطريق الصحراوي لخدمة اهالي الجنوب وكافة مناطق المملكة، بالإضافة الى دعم الوزارة للمنطقة بعدد من الآليات خاصة خلال في فصل الشتاء وانارة مدخل قضاء ايل.
 
من ناحيته اكد وزير الزراعة ان جهود الوزارة تصب على ايجاد مشاريع زراعية تنموية توفر عددا من فرص العمل لأبناء المناطق وتحسين مستوى المعيشة فيها موعزا بفتح عدد من الطرق الزراعية.
 
رئيس البلدية صباح النعيمات اثنى على الاهتمام الحكومي بمتابعة زيارة رئيس الوزراء والفريق الوزاري، مبينا ان منطقة ايل تحتاج الى تنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تمكين البلدية من تحسين الخدمة للمواطنين.
 
وعبر النائبان محمد العمريين ونواف النعيمات عن تثمينهم لهذه الزيارة والجهود التي تبذلها الحكومة للاطلاع على احتياجات المواطنين عن كثب.

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد