مطالب بتكثيف الرقابة على معاصر الزيتون

mainThumb

27-10-2016 12:51 PM

السوسنة - طالب عدد من ابناء محافظة عجلون الجهات المعنية والبيئة بتكثيف رقابتها على معاصر الزيتون للحصول على ناتج جيد من زيت الزيتون.
 
وطالب عضو جمعية البيئة فرع عجلون نبيل الصمادي لجنة الصحة والسلامة العامة بمراقبة المعاصر لا سيما مع بدء موسم قطاف ثمار الزيتون ما يتطلب اعطاء الموضوع اهمية اكبر من اجل ضمان الحصول على نتاج جيد.
 
واشار الناشط البيئي المهندس خالد العنانزة الى اهمية تشديد الرقابة على المعاصر القريبة من مصادر المياه من اجل تلافي تلوثها بمخلفات المعاصر من الزيبار لان تلوثها يتكرر في كل عام، خصوصا ان الموضوع لا يحتمل حدوث التلوث نظرا لشح المياه في المحافظة وزيادة الطلب.
 
ودعا جهاد السيوف الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات رادعة وعملية بحق المعاصر المخالفة لمنع تراكم أكوام جفت الزيتون ومادة الزيبار في المعاصر حفاظا على البيئة وصحة المواطنين.
 
وقال محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة الدكتور فلاح السويلمين ان اللجنة وبالتعاون مع الشرطة والبيئة تكثف وبشكل مستمر جولاتها الميدانية على المعاصر للتأكد من مطابقتها لشروط الصحة والسلامة العامة.
 
واضاف انه لن يسمح تحت أي ظرف بأن تقوم أي معصرة بالعمل إلا بعد التقيد بالتعليمات، داعيا المواطنين الابلاغ عن أي مخالفة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد