بالصور .. طلبة يحتجون على قرار فصل زميلهم في الهاشمية

mainThumb

27-10-2016 02:13 PM

السوسنة - نفذ المئات من طلبة الجامعة الهاشمية، الخميس وقفة امام رئاسة الجامعة احتجاجا على قرار فصل احد طلبة الجامعة، لمدة اربعة فصول دراسية.

 
وقال عدد من طلبة الجامعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان سبب الفصل يعود الى تنظيم الطالب عبيدات مسيرة في الجامعة ضد رفع الرسوم الجامعية.
 
يشار إلى الجامعة الهاشمية أصدرت في وقت سابق بيانا صحفيا حول قرار فصل الطالب عبيدات جاء فيه :
 
توضيح من الجامعه الهاشمية حول عقوبة الفصل المؤقت الموجهه لأحد الطلبة لمدة اربعة فصول دراسية.
 
وتم توجيه عقوبة الفصل المؤقت لأحد طلبة الجامعة وهو الطالب ابراهيم عبيدات لمدة أربعة فصول دراسية؛ بناءً على نظام تأديب الطلبة في الجامعة الهاشمية وتعديلاته بموجب نظام رقم (107) لسنة 2003، وذلك اعمالا للقوانين والتعليمات المعمول بها بالجامعة الهاشمية نتيجة بعض المخالفات والتجاوزات السلوكية التراكمية من الطالب عبيدات وليس لها علاقة بموضوع الرسوم الجامعية كما نشر حول الموضوع.
 
وفي ضوء هذه المخالفات والتجاوزات السلوكية التي قام بها الطالب عبيدات، وفي اطار استحقاق قانوني تم تحويلة الى لجنة التحقيق في مخالفات الطلبة والتي تتكون من خمسة اعضاء من الهيئة التدريسية في الجامعة، وكذلك لجنة تأديب الطلبة التي تتكون من اربعة اعضاء من الهيئة التدريسية وبرئاسة عميد شؤون الطلبة, حيث تم النظر في مخالفات وتجاوزات الطالب عبيدات باهتمام وعنايه من قبل لجان التحقيق المذكورة في ضوء القوانين والتعليمات المعمول بها في الجامعة الهاشمية.
 
واضافة الى ذلك يحق للطالب عبيدات ومن خلال القنوات الرسمية في الجامعة التظلم الى رئيس الجامعة خلال (15 يوما) من تاريخ تبليغية القرار.

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد