المهدي يقترح الـ19 من ديسمبر موعداً لعودته

mainThumb

27-10-2016 10:55 PM

السوسنة - قال رئيس حزب الأمة القومي المعارض بالسودان الصادق المهدي، إنه اقترح على  اللجنة العليا التي شكّلها لإدارة عودته للبلاد من 12 من قيادات حزبه، يوم 19 ديسمبر المقبل موعداً لعودته إلى السودان بعد أكثر من عامين قضاهما في منفاه الاختياري .
 
وقال المهدي في خطاب معنون بخصوص لجنة العودة تم نشره الخميس"حتى الآن اللجنة لم تقرر ميعاد العودة واقترحت 19 ديسمبر ذكرى الاستقلال من داخل البرلمان"، موضحاً أن موعد العودة المقترح خاضع للتشاور.
 
ورأى أن تتولى الأمانة العامة للحزب تنظيم طواف عام على الأقاليم مباشرة بعد العودة.
 
وبحسب قرار للمهدي مؤرخ بتاريخ 21 أكتوبر، فإن اللجنة العليا للعودة المكونة من 12 شخصاً برئاسة صديق محمد إسماعيل، ورئيس مناوب، عبدالمحمود أبو، ستكون لإدارة عودته للبلاد المزمعة، ووضع برنامجها والحصول على الإمكانات اللازمة .
 
وقال المهدي الأحد الماضي، إنه اتخذ قراراً بعودته للسودان وشكّل لجنة من حزبه لتحديد كيفية وتوقيت العودة، موضحاً أنه كان ينوي أن يعود للخرطوم بعد الاتفاق على وقف العدائيات ووقف الحرب .
 
كما مهّد زعيم حزب الأمة لعودته بخطاب لحلفائه في قوى "نداء السودان"، قائلاً إن عودته ترمي لتفعيل نشاط التحالف وتعبئة الشارع، للضغط على الحكومة لقبول حوار وطني متكافئ .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد