العدل اساس الملك ..

mainThumb

16-11-2016 02:32 PM

كيف سنحاسب الفساد وكيف سنصلح الاوطان وكيف سيسود العدل وتتحقق اماني الشعوب اذا لم يصبح القانون نافذا فوق الجميع .. كيف سنقنع المجتمع باحترام القانون والخضوع له اذا لم يحاسب الكبير قبل الصغير والوزير قبل الفقير والفاعل قبل المفعول به فمن العيب ان يعاقب موظف بسيط غاب عن وظيفته او اختلس عشرة دنانير او اهمل بأمر ما دون ان يعاقب من يبيع المؤسسات ويتاجر بأوطان ومواطنين ومقدرات لست ضد عقاب من يخطيء صغيرا كان ام كبيرا ولكن على ان يكون الجميع تحت القانون دون استثناء .. كيف سنقنع المواطن البسيط والفقير باحترام القانون ونفاذه وهو يرى ان هذا القانون لايصلح سوى لعقاب الفقراء والبؤساء دون الاغنياء واصحاب النفوذ ؟؟!! 
 
كيف سنبني وطن عصي على الاختراق والعبث اذا لم نحقق العدالة الاجتماعية على الجميع بحيث يلمس الانسان البسيط عوائد التنمية والانتاج والعدل والرفاه .. 
 
عدلت فأمنت فنمت كلمة قيلت لسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه حينما وجدوه ينام في العراء دون حراسه ودون خوف  .. 
 
نعم ينصر الله الدولة الكافرة العادلة على الدولة المسلمة الظالمه لانه رب عدل لارب كاهانوت حاشاه جل جلاله  وهذه رسالة ربانية عظيمة لاصحاب العقول من المسؤولين ممن هم في مكان صنع القرار اينما كانوا  .. 
 
اتمنى ان تجد رسالتي مسؤول حي الضمير ليترجمها الى واقع ملموس لاننا ببساطه لن نسلم ولن تسلم اوطاننا إلا بتحقيق العدل والمساواة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء ومنح الناس الحرية الايجابية التي تبني شخصية الفرد وتحصنه وتحترم الآخر لننتج مجتمع مدني نقي منتمي يحمي بيديه مقدرات وطنه ولايدمر بكفيه تلك المقدرات التي هو من بناها من كده وجهده وضنك عيشه لشعوره بالظلم والقهر والتهميش وغياب العدل . 
 
مواطن اردني من إحدى شعاب هذا البلد الصامد


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد