دق المي وهي مي

mainThumb

23-11-2016 09:15 PM

 عندما يتحدث المجتمع والاسرة الاردنية عن مجلس النواب الحالي، والمتابع لكل المجريات التي حدثت وتحدث ، تكون الصدمة عندما تجد ممثلك الذي انتخبته يتكلم عنك بصوت هزيل غير مجدٍ بل يتكلم بغير مسار الذي وجدته فيه من قبل ..!!

 
 هذا دليل ان المؤهلات التي يملكها هي عبارة عن اموال وشهادات منسية بل هي ألقاب فقط لا غير ، فكيف محامي يملك شهادة في القانون يخرج بصورة المتكلم الهزلي ، والمضحك اننا كنا نَقّنع انفسنا ما قبل الانتخابات انهم الافضل بل ميزّناهم لانهم أصحاب مؤهلات علمية ،لدرجة انهم لم ينطقوا القسم بشكل الصحيح .
 
وبالعاميه بيقول المثل اذا ما في نتيجة من الحفر وقف الحفر اريح لراسك ، وكمان المثل الي بقول دق المي وهي مي ،وفعلا في وقتنا هذا وجدنا الامور الغريبه التي تَحدث من جراء نظرتنا غير الدقيقة لأننا ننظر للشخص كأبن العشيرة وكصاحب المال ، وذاك المبدأ الذي تجاهلناه  الذي يقول صاحب العلم هو الانفع بل صاحب العقل هو الأدبر هو الافضل بل صاحب المواجهة هو الأقنع ، بل صاحب القول الحق الذي يتكلم و يفعل ، فأين هم من هذه الأمور؟ 
 
 رسم السياسات وتطبيق التشريعات والقانون تطلب فقط من المتخصصين والممارسين والاقتصاديين بعمل وطني يهمه مصلحة العامة وليس الخاصة والبعيدة عن المحسوبية ، فواقع مجلسنا بعيد عن هذا وهذا وهذا  وعلى قولة المثل دق المي وهي مي .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد