داودية: وصفي ترك مخزونا كبيرا من الوطنية في وجدان الاردنيين

mainThumb

29-11-2016 08:22 PM

السوسنة - قال وزير التنمية السياسية الأسبق محمد داودية، "إننا في الاردن نستذكر رجالا أوفياء مخلصين، آمنوا برسالتهم التي حملوها بكل عزيمة وتفان واقتدار، حملوها صادقين، وأسهموا ببناء الوطن والامة، من امثال الشهيد وصفي التل.
 
واستعرض خلال محاضرة بعنوان "وصفي ما زال داليةً فينا" خلال احتفال بذكرى ميلاد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، نظمتها عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، حياة الشهيد وصفي التل منذ نشأته ودراسته وتدرجه في العمل العام.
 
وقال داودية ان الحديث عن وصفي التل يلخص حقبة هامة من تاريخ المملكة الاردنية، وانه كان رجلا عروبيا ولم يكن اقليميا، ويتطلع الى العمل العربي المشترك وكان يؤمن بعروبة فلسطين.
 
واشار الى ان وصفي ترك مخزونا كبيرا من الوطنية في وجدان الاردنيين، وعلم كيف يكون الولاء للهاشميين وللامة العربية، حيث حمل في فكره الهم الوطني الاردني والقومي العربي و الفلسطيني واستشهد دفاعا عن فلسطين وأصبح رمزا اردنيا متميزا.
 
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور نزار مهيدات، إن الأردنيين سيظلوا يحتفلوا بكل اجلال واكبار بذكرى ميلاد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، باني النهضة الأردنية التي أرسى بها قواعد الديمقراطية، ليرسخ دولة القانون والمؤسسات، ومن جهة أخرى مثل وصفي التل لنا في منتصف الستينات قيم "الوطنية الأردنية" المعادية للاستعمار وللتوسع الصهيوني والمساندة لحق الشعوب في تقرير مصيرها.
 
وبين رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة الطالب علاء الخزاعلة، دور الطلبة في استذكار ابطال الأردن والسير على نهجهم وتأكيد الهوية الوطنية الأردنية والتي ارساها الشهيدان وصفي التل وهزاع المجالي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد