اندية برازيلية تعرض خدماتها للفريق المنكوب

mainThumb

30-11-2016 04:29 PM

السوسنة - عرضت العديد من الأندية البرازيلية بشكل جماعي تقديم المساعدة في إعادة تكوين فريق تشابيكوينسي، الذي لقى معظم لاعبيه حتفهم في حادث طائرة الاثنين.
 
وكان أحد الحلول، الذي اقترحته الأندية البرازيلية في بيان لها، هو إعارة بعض لاعبيها مجانا للنادي المنكوب.
 
وصدرت المبادرة في بداية الأمر من قبل أكبر أربعة أندية في ولاية ساوباولو، وهم: ساو باولو وكورينثيانز وبالميراس و كوريتيبا.
 
ولكن بمجرد الإعلان عن المبادرة بدأت المؤسسات الرياضية في كل ربوع البرازيل في الانضمام لها.
 
وتهدف مبادرة الأندية البرازيلية إلى إعارة لاعبين بشكل مجاني إلى تشابيكوينسي، كما أنها ستطلب من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رسميا بإلغاء هبوط الفريق خلال المواسم الثلاثة المقبلة.
 
وقالت الأندية المشاركة في المبادرة في بيانها: "هذا الحد الأدنى لما يمكن تقديمه من الدعم، الذي بين أيدينا في الوقت الراهن، ولكنه سيتم تقديمه بكل صدق من أجل إعادة بناء هذ المؤسسة وبناء جزء من الكرة البرازيلية قد فقدناه".
 
ومن جانبه، أكد نادي بالميراس، بطل الدوري البرازيلي، أنه سيطلب من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم السماح له بلعب المباراة الأخيرة للمسابقة مرتديا قيص تشابيكونسي.
 
وأؤجلت المرحلة الأخيرة من الدوري البرازيلي، التي كان من المقرر أن تلعب نهاية الأسبوع الجاري إلى الحادي عشر من ديسمبر المقبل.
 
وكان من المفترض أن يلتقي تشابيكوينسي مع منافسه أتلتيكو مينيرو في هذه المرحلة.
 
وتحطمت الطائرة، التي كانت تقل فريق تشابيكوينسي، الذي كان في طريقه لكولومبيا لخوض نهائي بطولة كأس سودامريكانا، أول أمس الاثنين ليلقى 76 شخصا كانوا على متنها حتفهم، من بينهم 19 لاعبا من النادي البرازيلي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد