منخفض جوي عميق بعد ظهر الخميس يتعمق ليلاً وتحذير من سرعة الرياح العاتية

mainThumb

30-11-2016 10:14 PM

عمان - السوسنة - ما زالت آخر بيانات النماذج العددية المُطورة والخاصة بطقس العرب تُشير إلى تأثر المملكة تدريجياً، الخميس، بمنخفض جوي يتمركز مع ساعات الظهيرة سطحياً فوق جزيرة قبرص ويتحرك مُسرعاً نحو الشمال الشرقي، مُرفقاً بكتلة هوائية باردة ورطبة، وفقا لموقع "طقس العرب".
 
وتميل درجات الحرارة للإنخفاض، لتصل العُظمى في العاصمة عمّان إلى ما بين 15 و 17 درجة مئوية،مع نشاط تدريجي ومتزايد للرياح الجنوبية الغربية لتتحوّل الأجواء إلى مُغبرة في العديد من المناطق مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية لا سيّما في جنوب وشرق البلاد.
 
 
وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله مع ساعات الظهر والعصر في شمال ووسط المملكة إضافة إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية، يُرافقها زخات البَرَد أحياناً وخاصة في الجبال.
 
ليلة الخميس ونهار الجُمعة تكون ذروة الفعالية الجوية، أمطار غزيرة وهبّات رياح عاتية تتجاوز سُرعتها الـ 100 كم/ساعة أحياناً.
 
وتعبر البلاد مع ساعات المساء والليل جبهة هوائية باردة ذات فعالية جوية عالية ، لذا يُتوقع أن يكون الطقس ليلة الخميس عاصفاً بوجه عام، حيثُ تهب رياح جنوبية غربية إلى غربية قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً، تتجاوز في سُرعتها حاجز الـ 100 كم/ساعة.
 
 
 
ويتحوّل الطقس تدريجياً إلى بارد وماطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً وقد تُصحب بالعواصف الرعدية وتساقُط البرد.
 
في حين، تكون الأجواء شديدة البرودة وعاصفة ومُغبرة في المرتفعات الجبلية الجنوبية وسائر البادية.
 
 
ويوم الجمعة، يُتوقع ان تسود أجواء باردة وماطرة في شمال ووسط المملكة، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَد.
 
ويستمر تأثُر البلاد برياح قوية السُرعة، حيثُ تقتقرب سُرعة هبّات الرياح من حاجز الـ 100 كم/ساعة.
 
وتستمر الأجواء شديدة البرودة وعاصفة ومُغبرة في المرتفعات الجبلية الجنوبية، وسائر مناطق البادية.
 
وتتراجع الفعالية الجوية تدريجياً مع ساعات الليل،و تسود أجواء باردة بشكل لافت في عموم المناطق وغائمة جزئياً بوجهٍ عام، مع بقاء الفرصة مُهيأة لهُطول زخات خفيفة من المطر.

 

** تنبيهات خلال الحالة الجوية القادمة:

1) خطر شدّة سرعة الرياح خاصة ليلة الخميس ونهار الجُمعة، والتي قد تتجاوز في بعض هباتها حاجز 100كم/ساعة.

 

2) خطر تشكّل السيول ليلة الخميس ونهار الجمعة في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة نتيجة غزارة الأمطار.

 

3) خطر تدني مدى الرؤية الأفقيةوربما إنعدامها أحياناً بسبب الغبار والأتربة المُثارة في خاصة في مناطق البادية والصحراء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد