السيسي لترامب: يمكنك الاعتماد علينا

mainThumb

01-12-2016 10:07 AM

السوسنة - التقى سامح شكري وزير الخارجية، الأربعاء، في واشنطن مع مايكل بنس نائب الرئيس الأمريكي المنتخب، حاملاً رسالة شفهية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويعتبر اللقاء هو الأول الذي يجريه نائب الرئيس الأمريكي المنتخب مع مسئول عربي.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير سامح شكري حرص على أن يلتقي مع نائب الرئيس الأمريكي المنتخب في مستهل زيارته إلى واشنطن، بحضور سفير مصر هناك ياسر رضا، حيث نقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كل من الرئيس المنتخب دونالد ترامب ونائبه مايكل بنس.

وذكر أبو زيد أن الرسالة أكدت عمق وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية، وتطلع مصر إلى تعزيز علاقات التعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة، والتأكيد على إمكانية اعتماد الولايات المتحدة على مصر كشريك يدعم الاستقرار، ويسهم بفاعلية في حل أزمات الشرق الوسط ويساهم بفاعلية في جهود مكافحة الإرهاب.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن نائب الرئيس الأمريكي المنتخب استمع بحرص للشرح الذي قدمه وزير الخارجية لمسار عملية الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر، والتحديات التي تواجه المجتمع المصري في هذا المجال، وتطلع الرئيس الأمريكي المنتخب للعمل مع مصر ودعمها ثنائيا وفي سبيل تعزيز ودعم السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، معربا عن تقديره البالغ للجهود التي يقوم بها الرئيس السيسي للحفاظ على مقدرات الشعب المصري وترسيخ الاستقرار والسلام والتنمية في مصر والمنطقة.

وأضاف أبو زيد أن زيارة شكري إلى واشنطن تستمر عدة أيام، يلتقي خلالها مع وزير الخارجية جون كيري وقيادات الكونغرس بمجلسيه، ويلقي الكلمة الرئيسية في افتتاح مؤتمر مركز "سابان لدراسات الشرق الاوسط" التابع لمؤسسة بروكينز، فضلا عن إجراء محادثات مع دوائر مختلفة لصنع القرار ولقاءات صحفية تشمل شبكتي CNN وPBS الإخباريتين، وجريدة "وول ستريت جورنال" ومراسلي عدد من وكالات الأنباء الأجنبية والعربية في واشنطن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد