الجالية العُمانية باليرموك تحتفل بالعيد الوطني لسلطنة عُمان

mainThumb

01-12-2016 12:03 PM

السوسنة - رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري الحفل الذي نظمه نادي طلبة سلطنة عُمان في الأردن بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين لسلطنة عُمان ، بحضور الملحق العسكري العُماني الدكتور محمد البلوشي، والملحق الثقافي العُماني السيد اسماعيل البلوشي.
 
وأكد الدكتور الفاعوري على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط الشعبين الأردني والعُماني، مشيدا بالمستوى الأكاديمي المتميز للطلبة العمانيين الدارسين باليرموك، داعيا إياهم إلى أن يكونوا خير سفراء للمملكة واليرموك في بلدهم بعد تخرجهم.
 
وقال إن اليرموك تولي جُل عنايتها لتوفير بيئة جامعية دراسية متميزة للطلبة الوافدين الدارسين فيها من خلال اشراكهم في مختلف الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة لتسهيل اندماجهم في المجتمع الجامعي.
 
من جانبه ثمّن الدكتور محمد البلوشي من السفارة الاهتمام الذي تتلقاه الجالية العُمانية في الأردن بشكل عام، وبالرعاية المتميزة التي تقدمها اليرموك لطلبتها العمانيين بشكل خاص، مشيدا بالمستوى العلمي المتميز لخريجي اليرموك من الجالية العُمانية الذين يتمتعون بالمهارات والكفاءات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة واقتدار، مؤكدا استعداد السفارة لفتح آفاق التعاون العلمي بين اليرموك والمؤسسات التعليمية العُمانية وفي مختلف المجالات.
 
وخلال الحفل ألقى الطالب محمد بن سيف كلمة هنأ من خلالها جلالة السلطان قابوس بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين، مشيرا إلى أن هذا اليوم يجدد ما تحقق على أرض الوطن من انجازات عظيمة، وقال إن احتفالنا اليوم في رحاب اليرموك ما هو إلا نتيجة المحبة والتآخي بين البلدين الشقيقين.
 
 وتضمن برنامج الحفل فقرة فنية بعنوان "فرحة الأطفال" وعددا من الفقرات الغنائية والموسيقية، ورقصات فلكلورية من التراث من العُماني (الشَلة، والعازي، وفن البرعة والرزخة)، وإلقاء عدد من القصائد الشعرية التي تغنت بحب سلطنة عُمان، كما تم عرض مجموعة من الأدوات التراثية والشعبية والأزياء العُمانية.
 
 وحضر الحفل عدد  من المسؤولين الجامعة، والسفارة العُمانية، وحشد من طلبة الجامعة.
 
ويذكر أن 260 طالب وطالبة من الجالية العُمانية يواصلون دراستهم في الجامعة لمختلف التخصصات في درجتي البكالوريوس والماجستير.
 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد