العين حكمت تفوز بجائزة المرأة العربية لتميزها في مجال القانون الدولي

mainThumb

02-12-2016 07:09 PM

السوسنة - رسمي الشقيرات نالت القاضية العين تغريد حكمت "جائزة المرأة العربية السنوية" تكريما لها ولنجاحها وتميزها في مجال القانون الدولي، وبحضور نخبة من الشخصيات البريطانية والعربية، وسفراء عرب وأجانب وإعلاميين إلى جانب عدد كبير من المهتمين بشؤون المرأة العربية على المستويين العربي والدولي.‏ وقد جرى تكريم العين حكمت إلى جانب نساء عربيات خلال حفل توزيع جوائز المرأة العربية السنوية في دورتها الثانية والذي أقيم في فندق جميرا كارلتون تاور في لندن، وذلك تكريما لنجاحات المرأة العربية وتميزها في شتى المجالات، بدعم من عمدة لندن ممثلة بمؤسسة "لندن والشركاء"، وبالتعاون مع مؤسسة الأعمال العربية البريطانية، وجامعة ريجنتس لندن.

 
وخلال كلمتها في الإحتفال، وجهت العين حكمت رسالة سلام بإسم الأردن إلى العالم بالإبتعاد عن خطاب الكراهية وضرورة أن يعم السلام بين الأديان. وقالت أن السلام هو الحل الوحيد لجميع المشاكل والخلافات والصراعات والحروب، وانه لا سلام بدون عدالة ولا عدالة بدون احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون. وأهدت العين حكمت الجائزة للنساء الأردنيات وعبرت عن فخرها بأردنيتها ولما وصلت إليه المرأة الأردنية من تقدم ونجاح على كافة المستويات. وقال الرئيس التنفيذي لجائزة المرأة العربية السنوية عمر البدور، أن "جوائز المرأة العربية السنوية لعام 2016 تهدف لإبراز الدور الريادي لنساء عربيات شكلّن نموذجا يحتذى به ومثالا للجيل الصاعد". 
 
واضاف البدور لمراسل "بترا" في لندن، أن فلسفة ورؤية جوائز المرأة العربية السنوية هو للتعريف بنجاحات وتميز المرأة العربية في جميع المجالات، ولتسليط الضوء على الدور الإيجابي للرائدات العربيات، مؤكدا أن الجوائز جاءت لتعكس التقدم الواضح والملموس في وضع المرأة العربية وإنجازاتها في السنوات الماضية والتي يجعلها أهلاً لهذا التكريم. يشار إلى أن العين حكمت هي أول امرأة في القضاء الأردني، وكانت أول عربية مسلمة في محكمة الجنايات الدولية في رواندا، ورئيسة المحكمة الجنائية الدولية في رواندا بين عامي 2009 و 2010، حيث حاكمت القادة العسكريّين وقائد الجيش ومدير الأمن ووزير الدفاع في رواندا. ومن الفائزات بالجائزة هذا العام الأميرة أميرة الطويل من السعودية لدورها القيادي في دعم المشاريع الاجتماعية، وسلوى الإدريسي من المملكة المغربية لدورها في مجال الأعمال والكاتبة البحرينية سوسن الشاعر تكريما لإنجازاتها في التوعية الثقافية بالعالم العربي. كما كرمت نساء من بلدان عربية أخرى.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد