الرئيس السلوفيني يزور مخيم الزعتري

mainThumb

03-12-2016 12:48 PM

السوسنة - زار رئيس جمهورية سلوفينيا بوروت باهور السبت مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق، واطلع خلال جولته على الأوضاع التي يعيشها اللاجئون، والخدمات الإنسانية والإغاثية التي يقدمها الأردن لهم، رغم ما يشكله ذلك من ضغوط متفاقمة على موارده وإمكاناته.

 
وقدم مدير المخيم العقيد نورز هاكوز ومجموعة من ممثلي المنظمات الدولية العاملة في المخيم إيجازا حول أوضاع المخيم الذي يضم 80 ألف لاجئ، والشراكة والتعاون التي يُدار بها المخيم والمتمثلة بالتنسيق الكامل بين منظمات الامم المتحدة والحكومة الاردنية، في مختلف المجالات.
 
وتفقد باهور خلال الزيارة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين "مركز المخيم"، وجمعية العون الصحية الاردنية الدولية ومركز صحي مخيم الزعتري والمركز الصحي الشامل، واستمع الى إيجاز مفصل حول المركز الذي يستقبل ما بين 500 إلى 600 مريض في اليوم اضافة الى الخدمات التي يقدمها المركز ومنها الرعاية الصحية الأولية والصحة النفسية والصحة الإنجابية، بالإضافة إلى خدمات التأهيل الطبي والتغذية وإدارة الأمراض المزمنة غير المعدية وخدمات الإحالة.
 
واختتم الرئيس السلوفيني جولته في المخيم بزيارة مركز مكاني التابع لمنظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، واطلع على البرامج المقدمة فيه والذي يعنى بالتعليم غير الرسمي والدعم النفسي والاجتماعي والمهارات الحياتية للأطفال والشباب في المخيم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد