مطالبات بالعدول عن رفع اسعار تأجير الاراضي بالمزار الجنوبي

mainThumb

04-12-2016 09:39 AM

السوسنة - عقدت الفعاليات الشعبية في مدينة المزار الجنوبي، مساء السبت، اجتماعا في قاعة نادي المزار الجنوبي لمناقشة اجراءات لجنة تنمية الاموال والاراضي الوقفية وقرارها برفع اجرة المتر المربع الواحد على المباني والمحلات التجارية المقامة على الاراضي الوقفية في مدينة المزار الجنوبي.

 
وقال عدد من المواطنين خلال الاجتماع الذي حضره النائب الدكتور مصلح الطراونة ان وزارة الاوقاف قامت من خلال لجنة تنمية الاموال والاراضي الوقفية برفع اجور تأجير الاراضي الوقفية، بما يتعارض مع العقود الموقعة معهم منذ اكثر من خمسين عاما، مطالبين الوزارة بالعدول عن قرارها بشان رفع قيمة تاجير المتر المربع لغاية السكن الى نصف دينار والتجاري الى دينار وجعل العقود طويلة الاجل بدلا من العقود السنوية لتمكينهم من الاستقرار في منازلهم التي بنوها منذ عشرات السنوات.
 
بدوره، قال النائب الدكتور مصلح الطراونة انه سيتم مناقشة مطالب المواطنين واعتراضاتهم بشان رفع اجرة الاراضي الوقفية في المنطقة مع وزارة الاوقاف للوصول الى حلول ترضي جميع الاطراف.
 
وبين الشيخ سميح الطراونة ان هذه الاراضي الوقفية ومساحتها حوالي 800 دونم اوقفوها الاباء والاجداد حرما لمقامات اضرحة الصحابة الاجلاء في مدينة المزار وقامت وزارة الاوقاف بتحكيرها الى مساحات صغير وتاجير قسم منها للمواطنين منذ اكثر من خمسين سنة بسعر المتر المربع الواحد بـ 100 فلس لغايات بناء المساكن والمحال التجارية، الا ان الوزارة خلال العام الحالي رفعت تاجير المتر المربع على المساحات المستغلة من قبل المواطنين( حوالي 600 دونم)، اضعاف الاجرة المتفق عليها مع لجنة استملاك وتنمية الاموال والاراضي الوقفية.
 
وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة النائب مصلح الطراونة لبحث مطالب المواطنين مع وزارة الاوقاف ولجنة تنمية الاموال والاراضي الوقفية لغاية العدول عن العقود الجديدة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد