موناكو يخطف صدارة الدوري الفرنسي وخسارة مذلة لسان جيرمان

mainThumb

04-12-2016 11:44 AM

السوسنة - خطف موناكو صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم باكتساحه باستيا بخماسية، في حين لقن مونبلييه ضيفه باريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الماضية درسا قاسيا والحق به الخسارة الاكبر منذ اعوام بثلاثية نظيفة أمس السبت في المرحلة السادسة عشرة.

 
في المباراة الاولى، تناوب على تسجيل اهداف موناكو كيليان مباب لوتان (10) وتوماس ليمار (67) والكولومبي راداميل فالكاو (68 و73) والارجنتيني غويدو مارسيلو كاريو (79). 
 
وفي الثانية، سجل لمونبلييه بول لاسن (42) والتونسي الياس صخيري (48) والجزائري رياض بودبوز (80).
 
وتصدر موناكو الترتيب مؤقتا رافعا رصيده 36 نقطة بفارق الاهداف امام نيس الذي يستضيف تولوز الاحد، ونقطة امام سان جرمان الذي تراجع الى المركز الثالث.
 
ورفع مونبلييه بدوره رصيده الى 19 نقطة في المركز العاشر، علما بأنه حقق الفوز الاول على ارضه امام سان جرمان منذ 12 عاما.
 
والخسارة هي الاقسى لسان جرمان منذ سقوطه بالنتيجة ذاتها امام مرسيليا في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2011.
 
كما انها الخسارة الاولى له منذ 23 ايلول/سبتمبر الماضي، والثالثة هذا الموسم.
 
ومونبلييه هو آخر بطل للدوري الفرنسي عام 2012 قبل سيطرة سان جرمان على البطولة بعد انتقال ملكيته الى القطريين.
 
ويواجه سان جرمان صعوبات جدية هذا الموسم، فكانت بدايته بطيئة خلافا للمواسم الماضية التي كان ينهيها بفارق كبير جدا وصل احيانا الى ثلاثين نقطة.
 
وافتقد حامل اللقب نجميه الايطاليين ماركو فيراتي لاصابة في الفخذ وتياغو موتا الذي فضل المدرب الاسباني اوناي ايمري اراحته.
 
وتعاقدت ادارة نادي العاصمة الفرنسية مع ايمري الصيف الماضي خلفا للدولي الفرنسي السابق لوران بلان، بحثا عن خبرته على الصعيد الاوروبي بعد ان قاد اشبيلية الى الفوز ببطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية.
 
ويشارك سان جرمان بصفته بطلا للدوري في بطولة دوري ابطال اوروبا ولكن اقصى ما حققه في الاعوام الماضية كان بلوغه ربع النهائي في النسخة الاخيرة قبل ان يخرج امام مانشستر سيتي الانكليزي.
 
وارتقى غانغان الى المركز الرابع بفوزه على ضيفه نانت بهدفين لجيمي برياند (22) ويانيس ساليبور (63) رافعا رصيده الى 26 نقطة، مستفيدا من خسارة بوردو امام ضيفه ليل بهدف لدييغو رولان (74 خطأ في مرمى فريقه).
 
وتراجع بوردو الى المركز السادس وله 24 نقطة.
 
وتوقفت مباراة متز وليون والنتيجة تشير الى تقدم صاحب الارض بهدف لغوتييه هاين (28)، بعد نصف ساعة على بدايتها وذلك بسبب رمي العاب نارية قرب حارس ليون انطوني لوبيز، حيث دخل اللاعبون الى غرف تغيير الملابس بقرار من الحكم ولم يعودوا مجددا.
 
ومن المتوقع ان تفرض لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي عقوبة على متز.
 
واعرب نادي متز في بيان له "عن اسفه لهذه الحوادث".
 
وتعاجل انجيه مع ضيفه لوريان بهدفين للسنغاليين فامارا دييديو (26 من ركلة جزاء) والشيخ ندوي (58) مقابل هدفين لسيلفان مارفو (23) والغاني عبد الجيد واريس (66).
 
ويلعب اليوم الاحد ايضا رين مع سانت اتيان، ومرسيليا مع نانسي.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- موناكو 36 نقطة من 16 مباراة
 
2- نيس 36 من 15
 
3- باريس سان جرمان 35 من 16
 
4- غانغان 26 من 16
 
5- ليون 25 من 15


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد