ضبط سفارة أميركية مُزيَّفة تعمل منذ 10 سنوات في غانا‎!! - صورة

mainThumb

04-12-2016 08:32 PM

السوسنة - أغلقت السلطات في غانا سفارة مزيفة للولايات المتحدة تديرها شبكة إجرامية في العاصمة أكرا.
 
وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنه قبل إغلاقها في صيف العام الجاري كانت السفارة الصورية تستخدم مقرا باليا وردي اللون مؤلفا من طابقين بسقف حديدي مموج ترفع فوقه علم الولايات المتحدة وتعلق داخله صورة للرئيس الأميركي باراك أوباما.
 
وأضافت في بيان لها، "لا تدير حكومة الولايات المتحدة تلك السفارة لكن شخصيات من عصابات إجرامية من غانا وتركيا ومحاميا من غانا يمارس عمله في مجال قوانين الهجرة والقانون الجنائي هم من أداروها."
 
وأشارت إلى أن مواطنين أتراكا يتحدثون الإنجليزية والهولندية أدوا مهام المسؤولين القنصليين وأداروا العملية.
 
وكشفت التحقيقات عن وجود سفارة هولندية مزيفة أيضا.
 
كما ذكر البيان أن الشبكة الإجرامية أصدرت تأشيرات دخول مشروعة للولايات المتحدة لكن تم الحصول عليها من خلال الاحتيال، إضافة إلى إصدار وثائق هوية مزورة بينها شهادات ميلاد بتكلفة ستة آلاف دولار للشهادة.
 
ولم يفصح البيان عن كيفية حصول العصابة على تأشيرات أصلية ولا عدد الأشخاص الذين يعتقد أنهم تمكنوا من دخول الولايات المتحدة ودول أخرى بطريقة غير مشروعة.
 
وداهم موظفون من السفارة الحقيقية في أكرا، المبنى المزيف هذا الصيف بمساعدة قوات أمن غانا بعد حصولهم على معلومات بوجود السفارة المزيفة.
 
واستعادت السلطات 150 جواز سفر، إضافةً لتأشيرات مزورة للولايات المتحدة ومنطقة الشنغن التابعة للاتحاد الأوروبي والهند وجنوب أفريقيا،  واعتقل ثلاثة  رجال وفقاً لشرطة غانا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد