ندوة حول العنف في المدارس بالطفيلة

mainThumb

05-12-2016 10:53 AM

السوسنة - نظمت جمعية سيدات أهل الهمة الخيرية في محافظة الطفيلة ضمن فعاليات حملة (صحح مثلك) لمناهضة العنف المجتمعي ضد المرأة ، بالتعاون مع برنامج التكامل التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يو أس أيد" ندوة حول العنف في المدارس .

 
وأقيمت الندوة في قاعة مدرسة العيص الثانوية للبنات في الطفيلة، بحضور جمع من الطلبة والمعلمات والمجتمع المحلي، حيث بينت رئيسة الجمعية خولة الكلالدة، أن مبادرة "صحح مثلك" تهتم بقضية العنف ضد المرأة كقضية مجتمعية تؤثر على حياة المرأة بما لها من نتائج وخيمة على الأسرة والطفل والمجتمع بأكمله .
 
وبينت أن هناك العديد من الأمثال المغلوطة تستخدم في مجتمعنا تحتاج إلى تصحيح لما لمثل هذه الأقوال من أثر سلبي على الفرد والمجتمع، ونحتاج إلى مراجعتها وتصويبها مع تكثيف الجهود من مختلف المؤسسات للحد من العنف سواء في المدارس أو الجامعات ، مشيرة إلى أن هذه الحملة تستهدف جميع شرائح المجتمع الأردني.
 
كما تحدثت المحامية سهيلة العمايرة عن طرق معالجة العنف من خلال التربية السليمة والتوعية لسلبيات ظاهرة العنف على المجتمع والأفراد، مشيرة إلى أن هذه الحملة تهدف إلى تصحيح الأمثال المغلوطة في المجتمع حول العنف الاجتماعي، مشيرة إلى وجود أمثلة شعبية تزيد من العنف على أساس أنها عادات اجتماعية سائدة لكنها منافية للدين والعرف والتقاليد .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد