محاضرة تعريفية بمنحة فولبرايت في جامعة الحسين

mainThumb

05-12-2016 11:00 AM

السوسنة - أقيمت في جامعة الحسين بن طلال / مَدرج خير الدين المعاني مُحاضرة لأعضاء الهيئة التدريسية و الطلبة للتعريف بمنحة "فولبرايت" , و ذلك بالتعاون مع اللجنة الأردنية الأمريكية للتبادل العلمي .
 
وهدفت المُحاضرة إلى التعريف بالمِنح وبرامج التبادُل العلمي والثقافي التي تقدمها مؤسسة فولبرايت في الأردن لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في كل التخصصات الأكاديمية بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا للدراسة في الولايات المتحدة الأميركية.
 
وقدّمت مسؤولة البرامج في فولبرايت في عمان السيدة رنا العناني إيجازاً عن برنامج مِنح فولبرايت وهو برنامج تعليمي دولي يقدم فُرصاً للطلبة للتعليم والدراسة والتنمية , وأن هذا البرنامج ممول من وزارة الخارجية الأمريكية ، و يساهم في توفير فرص للدراسات العليا في برنامجي الماجستير والدكتوراة للطلبة الأردنيين والراغبين في التقدم لهذه المنح، وكذلك فرصًا للتبادل العلمي في الجامعات الأمريكية لأعضاء الهيئة التدريسية في الأردن .
 
واستعرضت السيدة العناني آليةَ تقديم الطلبات ومواعيدها والشروط الواجب توفرها في المتقدم لهذه المنح ، مشيرة إلى أن الفرصة متاحة للطلبة الذين يرغبون في استكمال مرحلة الدراسات العُليا ( الماجستير ) وكذلك برنامج الدكتوراة ضمن برنامج فولبرايت ، لافتة إلى أن هذه المنح ممولة من وزارة الخارجية الأمريكية للطلبة المتفوقين .
 
و أتى انعقاد هذا اللقاء ضمن نشاطات مركز الدراسات و الاستشارات و تنمية المجتمع في الجامعة . و حَضر المُحاضرة أعضاءٌ من الهيئة التدريسية في الجامعة و جمعٌ غفيرٌ من الطلبة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد