ابو عواد : الأردن يضع القضية الفلسطينية والمقدسات بأعلى سلم أولوياته

mainThumb

05-12-2016 12:40 PM

عمان - السوسنة - أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بالوكالة المهندس ياسين ابو عواد  أن الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه الأردني العربي يضع القضيةالفلسطينية، قضية الأردن الأولى في أعلى سلم أولوياته في المحافل الاقليمية والدولية.
واضاف ابوعواد لدى افتتاح اعمال مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في القاهرة،ان المواقف الأردنية بقيادة جلالة الملك ستبقى داعمة للأشقاء الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم الوطنية المشروعة كاملة غير منقوصة، بإقامة دولتهم المستقلة على حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأكدعلى مواصلة الاردناستناداً الى الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس القيام بواجباته الدينية والتاريخية في التصدي بثبات وعزيمة لكافة الانتهاكات والاعتداءات التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي في المدينة المقدسة.
وأضاف أبو عواد ان الأردن يؤكد ايضاً على دعمه الكامل لحقوق اللاجئين الفلسطينيين وضرورة التوصل  إلى حل عادل وشامل لقضية اللاجئين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وبشكل خاص قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (194)، خاصة حقهم في العودة إلى وطنهم وديارهم وتعويضهم عن الأضرار والمعاناة التي لحقت بهم. وبين أن الحكومة الأردنية تقوم بتقديم الخدمات لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين جنباً الى جنب بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية  داخل المخيمات وخارجها ، مشيراً الى ان ما ينفقه الاردن على اللاجئين الفلسطينيين في الاردن  اضعاف ما تنفقه وكالة الغوث الدولية في مناطق عملياتها الخمسة .ويجدد الأردن دعمه لاستمرار عمل وكالة الغوث الدولية وتأمين المتطلبات المالية لها للقيام بواجبها استناداً لقرار انشائها رقم 302 العام 1949.
وتوجه ابو عواد الذي ترأس الوفد الأردني المشارك في أعمال الدورة 97 لمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين الذي بدأ أعماله في القاهرة ، بالشكر والتقدير لجامعة الدول العربية لمتابعتها المستمرة والحثيثة ورعايتها لهذا المؤتمر.
وثمن الدور المهم والمحوري الذي يضطلع به أمين عام الجامعة والأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة والكادر العامل في هذا القطاع، مقدراً لهم حرصهم على حقوق الشعب الفلسطيني ودعمهم لهذه الحقوق في كافة المحافل العربية والدولية.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر خمسة ايام، بالاضافة الى الجامعة العربية مصر ولبنان وسورياوالاردن وفلسطين والمنظمة العربية (الالسكو) والمنظمة الإسلامية (الايسيكو) ومنظمة المؤتمر الإسلامي. 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد