الأوقاف: لا صحة لتلقي مدير أوقاف الزرقاء تمويلًا أجنبيًا

mainThumb

06-12-2016 11:45 AM

السوسنة - أكدت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ان نتائج التحقيق مع مدير اوقاف الزرقاء اثبتت عدم تلقي مديرية اوقاف الزرقاء تمويلا من ما تناقلته وسائل الاعلام الاسبوع الماضي.

 
وأكد المكتب الاعلامي في وزارة الاوقاف ان لجنة التحقيق التي شكلها وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات قد انهت صباح اليوم اعملها التحقيقية، والتي اثبتت ان ما تداولته وسائل الاعلام المحلية خلال الايام الماضية كان تصريحا نسب الى مدير اوقاف الزرقاء يوسف الشبلي الذي يشهد الجميع لكفاءته وامانته؛ فتبين انه لم يصرح ان مديرية اوقاف الزرقاء تلقت تمويلا اجنبيا من منظمة (USAID) يهدف إلى تطوير الخطاب الديني، ولا اساس لهذه المعلومات من الصحة.
 
مدير اوقاف الزرقاء يوسف الشبلي اكد انه لم يدل بأي تصريحات صحفية حول تلقي مديرية اوقاف الزرقاء تمويلا من الوكالة الانمائية الامريكية.
 
واكد ان الوزارة وقعت مسبقا مذكرة تفاهم مع البرنامج الانمائي الاممي يقتصر فقط على دعم اعمال الصيانة لمبنى مديرية اوقاف الزرقاء، وتأهيل القاعات التدريبية التابعة للمركز الثقافي الاسلامي في المديرية؛ اسهاما من البرنامج الانمائي في دعم مؤسسات المجتمع المحلي.
 
من جهته، قال المكتب الاعلامي إن وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية تقوم ببرامجها وفعالياتها التي تستند الى احكام القانون والتشريعات الخاصة بالوزارة، والمعمول بها في المملكة وفق الاهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها في نشر الخير والفضيلة، وتعليم المواطن احكام الدين الحنيف والالتزام بالقيم الاسلامية السامية وتعزيز الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف في المجتمع.
ويهيب المكتب الاعلامي في الوزارة بالاخوة الصحفيين ووسائل الاعلام ضرورة اعتماد المكتب الاعلامي كمرجع رئيسي في الاستفسار عن المعلومات او الحصول على التصريحات الصحفية؛ تلافيا للاخطاء؛ وتسهيلا لعملهم وتعاونهم مع الوزارة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد