إفتتاح الركن الكندي في مكتبة الجامعة الهاشمية

mainThumb

06-12-2016 10:09 PM

السوسنة - افتتح السفير الكندي في عمان السيد بيتر ماكدوغال بحضور رئيس الجامعة  الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، الركن الكندي في مكتبة الجامعة الهاشمية، وحضر الافتتاح الأستاذ الدكتور مروان عبيدات نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية، والأستاذ الدكتور مصلح النجار مساعد الرئيس، والدكتور معاذ البطاينة مدير المكتبة في الجامعة، والدكتور صبري الشبول مدير مركز اللغات، ومدرسة اللغة الفرنسية في الجامعة الدكتورة سميرة متكل، والسيد كريستوفر هول مدير العلاقات السياسية في السفارة.

 
وأشاد الدكتور بني هاني بالدور الذي سيقوم به الركن الكندي من خلال تسهيله للتواصل الحضاري بين الأساتذة والباحثين والطلبة واطلاعهم على أحدث الإصدارات العلمية المختلفة وإقامة الندوات والمحاضرات العلمية والثقافية بين الجانبين مما يعزز التفاهم المشترك بين الجانبين.
 
  وأكد السفير الكندي على أهمية الركن الأمريكي في توفير مصادر المعلومات المتخصصة حول تعليم اللغة الانجليزية وآدابها، والثقافة الأمريكية، مؤكدة على أهمية التبادل المعرفي والتواصل الحضاري بين الشعوب.
وسيتم تزويد الركن الكندي بمجموعة قيمة من مصادر المعلومات، والدراسات، والكتب والمراجع، والعديد من المواد المكتبية المتعلقة بدراسة وتدريس اللغة الفرنسية وآدابها لطلبة الجامعة، إضافة إلى الأبحاث والدوريات والمجلات العلمية وقواعد البيانات المتعلقة بكندا، ومعلومات عن الجامعات ومعاهد التعليم الكندية.
 
وكان رئيس الجامعة قد التقى بالسفير الكندي وبحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والبحثي وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس مع الجامعات الكندية. وأكد الدكتور بني هاني على تطلع الجامعة إلى مزيد من فرص الابتعاث للطلبة الأردنيين للحصول على درجة الدكتوراه في الجامعات الكندية والتخصصات التي تحتاجها الجامعة، كما أكد على رغبة الجامعة في استقبال المزيد من الطلبة الأجانب لدراسة اللغة العربية ضمن أجواء دراسية مثالية من حيث اكتساب اللغة العربية والتعريف على الثقافة العربية والأردنية.  
 
كما حاور السفير الكندي مجموعة من طلبة كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث الذي يدرسون مساقات اللغة الفرنسية حول التعليم والسياحة والثقافة في كندا، ودور كندا في دعم جهود الحكومة الأردنية في مواجهة أعباء اللجوء، ودورها في فتح فرص التعليم العالي للطلبة الأردنيين.
     
كما قام السفير الكندي بجولة على مشروع الطاقة الشمسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد