اطلاق مبادرة مجتمعات تساهم في ترشيد الطاقة بالطفيلة

mainThumb

07-12-2016 10:34 AM

السوسنة - أطلقت جمعية الطفيلة الخيرية للنهوض بالأسرة والطفل، بالتعاون مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وبدعم من " صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة " مبادرة نحو "مجتمعات تساهم في ترشيد الطاقة"، يتم من خلالها تركيب سخانات شمسية بمواصفات فنية للحصول على المياه الساخنة، في العديد من مناطق المحافظة.

 
وبحسب مدير الجمعية المهندس علي المصري، فأن هذه المبادرة التي بوشر بتنفيذها في الطفيلة، من شأنها توفير سخانات شمسية بمواصفات فنية عالية، وبكفالة تصل لنحو عشر سنوات، فيما سعر السخان المدعوم من الحكومة يصل الى المواطن بما قيمته 265 دينارا بدل سعره الحالي البالغ 630 دينارا. واشار الى ان تنفيذ هذه المبادرة ياتي تماشيا مع الخطط والبرامج الحكومية التي تدعم مشروعات الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك فاتورة الطاقة الكهربائية المنزلية، إذ يتم تقديم دعم مالي يتجاوز نصف قيمة السخان للمواطنين الراغبين بترشيد استهلاك الطاقة.
 
ولفت المصري الى أن التسجيل لتركيب هذه السخانات على أسطح منازل المواطنين سيكون في مقر الجمعية في حي الحديقة مقابل مدارس المورجنايت.
 
ونوه بأن السخانات سيتم تركيبها عبر شركات محلية وفق مواصفات عالية الجودة وكودة الطاقة الشمسية المعتمدة، مبينا انه سيتم دفع قيمة السخانات على عدة دفعات تشجيعا للمواطنين على تركيبها، مثلما سيكون هنالك أولوية لمن يسدد الإقساط كاملة، بشموله في برنامج الخلايا الضوئية الذي سيتم تنفيذه لاحقا والذي سيتم من خلاله خفض قيمة الفاتورة الكهربائية المنزلية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد