90 مليون مشاهد في الشرق الأوسط يتابعون الدوري الإسباني

mainThumb

07-12-2016 11:23 AM

السوسنة - قال مدير التطوير والتنمية الدولية في الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) فنست كسادو إن هناك نحو 90 مليون مشاهد من منطقة الشرق الأوسط يتابعون مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

 
كسادو كان يتحدث في ختام المنتدى الآسيوي الرياضي (سوكركس)، الذي إختتم في ساعة متأخرة من ليلة أمس بالعاصمة القطرية الدوحة وشارك في فعالياته عدد من أبرز رموز وصانعي كرة القدم حول العالم ورؤساء كبار الأندية والمؤسسات الرياضية والكروية العالمية، فضلا عن مشاركة 32 شركة عالمية عارضة و150 شركة من مالكي الحقوق.
 
وأوضح كسادو أن نسبة المشاهدين في قارتي أميركا الجنوبية والشمالية إرتفعت 200% خلال العام الفائت.
 
وأكد أن "لا ليغا" يحتل اليوم الصدارة في الدوريات العالمية لكرة القدم، لافتا الى أن هناك شركات واتفاقيات مع رعاة ومؤسسات وهيئات ومحطات تلفزة مالكة للحقوق، كما لدينا اتفاقيات مع دول وشركات كبرى تهتم بشأن شراء حقوق الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وشرح الإسباني كسادو بعمق كلمة السر في تميز "لا ليغا"، مؤكدًا ان الجماهير هي كلمة السر، مضيفا" كرة القدم قائمة على فكرة جماهيرية وشعبية اللعبة، ولذا ينصب الجهد والفكر والابتكار حول كيفية تحقيق أقصى درجات الرضا للجمهور وجذبه إلى ملاعب "لا ليغا"، وتقديم كافة سبل المتعة من فرجة وفنون وقيم كروية وإمتاع حقيقي، وأيضًا ضمان التسويق الجيد وجني الثمار لاحقا".
 
وتحدث كسادو عن خطط إستراتيجية كبيرة يبذلها القائمون على الدوري الإسباني لكرة القدم بهدف ضمان استمرارية التفوق والتميز من خلال توقيع مزيد من العقود ومد الجسور عبر الشركاء حول العالم، وقال " لقد قمنا مؤخرا بتعزيز شبكة مكاتبنا في نيويورك، جنوب إفريقيا، المكسيك، الباسفيك، أمريكا الجنوبية، شمال إفريقيا، الهند، الصين، شنجهاي، وسنغافورا".
 
وكشف كسادو النقاب عن قيام "لا ليغا" بخطوات كبيرة حول العالم لجذب الشباب إلى عالم "لا ليغا" من أجل اختيار المبدعين، حيث قامت بالتدقيق في السير الذاتية لحوالي 8 آلاف شاب، تم إختيار قرابة 800 شاب منهم، وهؤلاء سيخضعون مرة أخرى لإختبارات في إسبانيا لإختيار 500 منهم ليكونوا نواة مبدعي "لا ليغا" لكي يعملوا ضمن مشروع ضخم لتعزيز التفوق الرقمي للدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وقال كسادو إنه ولذلك، قامت "لا ليغا" بتوقيع عقود شراكة مع عدد من كبريات المؤسسات التكنولوجية أمثال ميكروفسوفت وجوجل وامازون وغيرها من أجل استشراف مستقبل الواقع الافتراضي والإستعداد لما هو قادم.
 
ومسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" هي بطولة رسمية تأسست عام 1929، وهي دوري الدرجة الأولى لبطولة الدوري الإسباني، وتتنافس فيها الأندية الإسبانية لكرة القدم من أجل الفوز بلقب البطولة التي تعتبر من دوريات النخبة على مستوى العالم.
 
وكانت المسابقة قد إنطلقت عام 1929 وفاز فيها نادي برشلونة.
 
ويتنافس فيها 20 فريقا، حيث تهبط الفرق الثلاثة الأقل نقاطا لدوري الدرجة الثانية، بينما شارك 60 ناديا على مدى تاريخ المسابقة توج منها 9 باللقب.
 
ويسيطر ناديي ريال مدريد وبرشلونة على أغلب بطولات الدوري الإسباني، وحقق ريال مدريد اللقب 32 مرة وهو رقم قياسي، بينما حقق نادي برشلونة اللقب 24 مرة، ومع ذلك استطاعت أندية أخرى تحقيق اللقب وهي: أتلتيكو مدريد، أتلتيك بيلباو، فالنسيا، ريال سوسيداد، ديبورتيفو لاكورونيا، ريال بيتيس، اشبيلية.
 
--(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد