استكمال صيانة وتنظيف مجاري المياه والعبارات في الطفيلة

mainThumb

07-12-2016 11:25 AM

السوسنة - اكد مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس حسام الكركي أن ورش المديرية نفذت حملات لإزالة مخلفات السيول الجارفة والأتربة والحجارة في العبارات الأنبوبية والصندوقية والقنوات المحاذية للطرق الرئيسة والفرعية للحد من فيضانها على التجمعات السكانية والشوارع، مثلما اتخذت فرق المديرية الاستعدادات اللازمة لمواجهة الظروف الطارئة خلال فصل الشتاء الحالي.

 
واشار الكركي إلى جاهزية الفرق والآليات لمعالجة كافة الاحتمالات التي قد تطرأ خلال فصل الشتاء من حدوث سيول جارفة، ومواجهة تبعات ذوبان الثلوج بعد هطولها، لافتا إلى أن الاستعدادات المبكرة لفصل الشتاء عبر تجهيز آليات وفرق ميدانية مع صيانة الطرق وتنظيف مجاري المياه ستسهم في الحد من الاختلالات التي حدثت خلال المواسم المطرية السابقة.
 
ويطالب العديد من المواطنين، بضرورة تكثيف الجهود اللازمة للحد من فيضان وتدفق مياه الأمطار صوب التجمعات السكانية وما يرافقها من تصدعات للجدران الاستنادية ومنازل المواطنين، لا سيما مع طبيعة الطفيلة الجغرافية الجبلية، وحدوث تجمعات وبرك لمياه الأمطار على الطرق الرئيسة والفرعية.
 
ولفت الى أن المواسم المطرية السابقة تسببت باعاقة حركة المرور وتشقق طرق وتصدعها وانهيار جدران استنادية راح ضحيتها احد المواطنين، فضلا عن تدفق مياه الأمطار إلى منازل المواطنين وإلحاق أضرار بممتلكاتهم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد