البشير يفتتح مدينة المعلم الطبية بالخرطوم

mainThumb

07-12-2016 11:02 PM

السوسنة - افتتح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، الأربعاء، مدينة المعلم الطبية بالخرطوم. وأكد دعم الدولة ورعايتها لمطلوبات البيئة التعليمية كافة. ودعا إلى مراجعة بعض سياسات التعليم بالبلاد، من أجل النهوض بالعملية التعليمية في أوجهها المختلفة.
 
وتسلم البشير وثيقة عهد وميثاق من معلمي السودان، جددوا خلالها دعمهم لبرنامج الرئيس وخدمة الوطن.
 
 
وأشار البشير، خلال مخاطبته احتفال الافتتاح إلى ضرورة إعادة النظام التكافلي للعملية التعليمية بين فئات المجتمع، بما يحقق المصلحة العامة للتعليم، ويمكن من إيجاد مدارس حكومية تتوفر فيها مطلوبات العملية التعليمية كافة.
 
 
وحثَّ العلماء والتربويين على دراسة ظاهرة المدارس الخاصة وإحياء سنة التعليم التكافلي عبر المدارس الحكومية، التي يمكن أن تتوفر لها المعينات لتقدم كل أوجه النشاط التربوي.
 
 
محو الأمية 
 
وأعلن البشير برنامجاً لإزالة محو الأمية عبر التعليم الأساس، وتم تخصيص جزء مقدر من الموارد ليكون العام 2020 هو عام السودان الخالي من الأمية.
 
وقال البشير إن مدينة المعلم الطبية ستساهم في توطين العلاج بالداخل، وستقدم الدعم اللازم لها، مبتدراً ذلك بالتصديق على تسجيل كل مساحة الأراضي التي حول المدينة باسم النقابة العامة لعمال التعليم العام، لإنشاء كل مشروعات النقابة الاقتصادية والخدمية.
 
 
وبلغت التكلفة الكلية لمشروع المدينة الطبية أكثر من 200 مليون جنيه، تم توفيرها من استقطاعات المعلمين، وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية في كل التخصصات وتوفير المعدات الطبية المساعدة إلى جانب رفدها بكوادر طبية عالية التأهيل
 
 
دعم لا محدود
 
من ناحيتها، أشادت وزيرة التربية والتعليم سعاد عبدالرازق بمواقف الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية، وسنده بكل ما يتعلق بالعملية التربوية ودعمه اللا محدود لقضايا التعلم والمعلمين.
 
 
وقالت إن محور المعلم هو المحور الأول والأساس الذي وصَّى به مؤتمر التعليم، باعتبار أن التعليم يؤدي - إلى جانب وظيفته - أدواراً اجتماعية ودينية فاعلة، وأن انتشار 250 ألف معلم في 28 ألف مدرسة أساس وخمسة آلاف مدرسة ثانوية، جدير بأن تكون هذه الشريحة هي الأقوى على صياغة المجتمع.
 
 
بدوره، قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان يوسف علي عبدالكريم، إن قرار هيكلة الدعم الذي أقرَّته الدولة ساهم في اتجاه الدعم لمستحقيه. وقال إن القرار أتاح فوائد ملموسة لصالح المعلمين، تتمثل في رفع علاوة الأطفال وعلاوة المؤهل، إلى جانب رفع علاوة طبيعة العمل إلى 35 بالمائة بداية من مطلع العام المقبل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد