السودان يدعو حكومات البحيرات إلى الحكم الراشد والديمقراطية

mainThumb

07-12-2016 11:13 PM

السوسنة - دعا النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، الدول الأعضاء بمنظمة برلمانات دول حوض البحيرات العظمى، إلى دفع جهود الحكومات نحو الحكم الراشد والديمقراطية التي باتت مطلباً حقيقياً من قبل الشعوب خلال الـ50 عاماً المنصرمة .
 
وأكد صالح لدى مخاطبته فاتحة أعمال الملتقى السابع لبرلمانات دول حوض البحيرات العظمى الذي تستضيفه الخرطوم، حرص السودان والتزامه بمخرجات الملتقى وأنه أحرص نهجاً وأوثق فعلاً على تلبية طموحات شعوب المنطقة وآمالها في ترجمة إمكانياته وموارده .
 
وأوضح أن المنطقة يمكنها تقديم إجابات حقيقية فيما يتعلق بالأمن الغذائي الذي أضحى هاجساً يؤرق العالم، وذلك من خلال الموارد الطبيعية الهائلة التي تزخر بها، حاثاً على استثمار المشتركات التاريخية والاجتماعية لتعزيز الأمن والاستقرار واستدامة السلام بمنطقة البحيرات .
 
واستعرض رئيس المجلس الوطني، إبراهيم أحمد عمر، جهود الهيئة التشريعية القومية من خلال سن القوانين والتشريعات، التي مكّنت الدولة من إنجاز العديد من المشروعات المهمة في مجال التنمية والخدمات .
 
وأكد عمر بأنها قد فتحت آفاقاً جديدة للدولة للمساهمة في استقرار دول الجوار، عبر استضافة اللاجئين من دولة جنوب السودان وتقديم المساعدات الإنسانية لهم  .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد