بلال: تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور قريباً

mainThumb

07-12-2016 11:24 PM

السوسنة - كشف عضو آلية "7+7"، أحمد بلال، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، بأن لجنة إنفاذ مخرجات الحوار الوطني ستشرع في تكوين اللجان التنفيذية، والتي تتضمن تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور والنقاش التفصيلي المتعلق بالإضافة المعينة إلى مستويات التشريع المختلفة .
 
وأكد بلال خلال الحديث الأسبوعي بوزارة الإعلام، الأربعاء، على بقاء الآلية التنسيقية للحوار بتحويلها إلى لجنة لإنفاذ مخرجات الحوار كما نصت على ذلك خارطة طريق الحوار الوطني، مبيناً أن اللجنة ستشرع في تنفيذ المخرجات .
 
من جانبه قال الأمين السياسي للمؤتمر الوطني، حامد ممتاز، إن الإضافات الجديدة لا تحتاج لقرار جمهوري بعدما تم التوافق عليها بين طرفي المعادلة السياسية "أحزاب الحكومة وقوى المعارضة" التي شاركت في الحوار والوثيقة .
 
وأكد أن حكومة الوفاق الوطني المتوقع إعلانها في يناير المقبل بعد إجازة التعديلات الدستورية، ستكون الجهة المسؤولة عن تنفيذ المخرجات، وتقوم اللجنة العليا بمتابعة التنفيذ بالمهام التي توكل إليها حسب خارطة الطريق الموقعة بين الطرفين .
 
وأضاف"اللجنة أخطرت الأعضاء الجدد تمهيداً للمرحلة القادمة التي تقتضي مشاركة الجميع في التحالف الوطني العريض، الذي شاركت فيه معظم القوى السياسية بالبلاد" .
 
وفي سياق آخر قال وزير ديوان الحكم الاتحادي، فيصل إبراهيم، إن تجديد الأداء في نظم الحكم يتطلب مراجعة دائمة في مستويات الحكم المختلفة .
 
وقال إن الولايات ذات الموارد المحدودة تحتاج لتعديل في المحليات، بما يتناسب مع تعداد السكان والمساحة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد