انطلاق فعاليات منتدى الامن الوطني للمياه

mainThumb

08-12-2016 11:55 AM

السوسنة - مندوبا عن رئيس الوزراء، رعى وزير النقل المهندس حسين الصعوب، انطلاق فعاليات منتدى الامن الوطني للمياه، الخميس، في مجمع الملك حسين للأعمال، كجزء من سلسلة الفعاليات التي تنظم للبحث عن حلول لتحديات الامن المائي بالأردن.
 
وجاءت الفعاليات برعاية وزارة النقل وتعاون وزارات البيئة والمياه والري وتنظيم من دائرة الارصاد الجوية وشركة وذرتيك الالمانية وشركة القدرة للاستشارات البيئية.
 
وقال الصعوب ان الحكومة تسعى الى ايجاد حلول لزيادة الموارد المائية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات بالتعاون مع الوزارات المعنية ودائرة الارصاد الجوية حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع حكومة تايلند لاستخدام التجربة الملكية التايلندية، مبينا ان وزارة النقل وقعت اتفاقية مع شركة وذرتيك الالمانية وشركة القدرة للاستشارات البيئية لاستخدام تقنية الايونات والتي ستعمل على تعزيز وزيادة كميات هطول الامطار في الاردن.
 
واكد المدير التنفيذي لشركة وذرتيك هلموت فلور اهمية اقامة هذا المنتدى لاسيما مع ارتفاع الوعي بأهمية قضايا الامن المائي خلال السنوات الاخيرة والتي شغلت حيزا كبيرا في مؤتمر المناخ "COP 22 " الذي عقد في مراكش المغربية، موضحا ان اختيار الاردن لاستضافة المنتدى جاء باعتباره منصة مهمة لتطبيق الحلول المبتكرة بقضايا المياه، اضافة الى انه من اكثر الدول فقرا في مصادر المياه على مستوى العالم وهو تحد بارز امام برامج التنمية ينعكس سلبا على جميع القطاعات .
 
وقال مستشار المنتدى والرئيس التنفيذي لشركة القدرة للاستشارات البيئية عصمت سواقد ان المنتدى يناقش مختلف القضايا التي تتعلق بالأمن المائي والتغيرات المناخية، اضافة الى تقديمه مجموعة من الحلول لمواجهة التحديات، مبينا ان تقنية الاستمطار بالأيونات واحدة من ابرز الحلول .
 
يشار الى ان المنتدى يبحث المسائل الاساسية لأمن المياه وكيفية مواجهة ندرة المياه في سياق التغير المناخي، كما يستضيف نخبة من الخبراء الدوليين من الاوساط الاكاديمية وصناع القرار وممثلين عن المجتمع المدني من جميع انحاء العالم .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد