فيسبوك تشن الحرب على الاخبار الكاذبة

mainThumb

08-12-2016 06:58 PM

السوسنة - اعلنت شركة فيسبوك عن تصعيد الحرب ضد الأخبار الوهمية والكاذبة.
 
وقال الشركة في بيان لها ، ان هناك عددا من الدلائل التي تشير أن الشبكة الاجتماعية الأشهر في العالم كان لديها وسيلة لمعالجة هذه المشكلة.
 
وبينت ان تقرير نشر مؤخرا يكشف أن فيسبوك تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراع لتكنولوجيا من شأنها إتمام عملية إزالة المحتوى غير المقبول، من أجل القضاء على خطاب الكراهية والإباحية وغيرها من المواد التي تعرضت لها فيسبوك لسنوات، ولكن يمكن بسهولة تطبيق هذا النظام على القصص الوهمية أيضا.
 
ووفقا للموقع الاميركي Theverge ومن شأن هذه التكنولوجيا التأكد من المحتوى الذي قام المستخدم بالإبلاغ عنه باستخدام أدوات تعلم الآلة، إذ يولد النظام الآلي نتيجة أو نقاط تقيم المحتوى، ما يساعد المشرفين البشريين على اتخاذ القرار المناسب وإزالة
المحتوى غير المناسب، إذ يمكن لهذا النظام الآلي معرفة عدد المستخدمين الذين أبلغوا عن المحتوى، فضلا عن سن الحساب مقدم الشكوى للحد من التحرش والتصيد، لتعلم كيفية اتخاذ قرارات مدروسة حول المحتوى غير المرغوب فيه.
 
وتعد هذه التكنولوجيا مجرد طلب لبراءة الاختراع، وليس هناك ما يضمن أن فيسبوك ستحصل عليها أو تستخدمها على الشبكة الاجتماعية، وقالت متحدثة باسم فيسبوك أن الشركة تتقدم بانتظام للحصول على براءات اختراع لا تستخدمها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد