البطريرك ثيوفيلوس الثالث يشيد بجهود الأردن تجاه اللاجئين السوريين

mainThumb

08-12-2016 07:43 PM

السوسنة - أعرب غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والأردن عن عميق شكره وتقديره للأردن ولجلالة الملك عبد الله الثاني وابناء الوطن على ما بذلوه ويبذلونه من اجل تحمل الاعباء المادية والانسانية التي تبعت الازمة السورية رغم شح موارده وامكاناته.
 
وقالت البطريركية في بيان صحفي أصدرته، الخميس، إن غبطته أجرى جولة في أحد مخيمات اللجوء نظمتها المبادرة الارثوذكسية في الأردن، اطلع فيها على واقع حال اللاجئين السوريين في قرية صبحة وصبحية بالبادية الشمالية الشرقية، وحمل فيها امنياته وصلواته في هذه الايام المباركة، حيث تزامن عيد المولد النبوي الشريف مع الاستعداد للأعياد المجيدة، طالبا من الله أن يعم السلام ليعود اللاجئين السوريون الى بلادهم بأقرب وقت ممكن.
 
وطالب غبطته العالم والمجتمع الدولي وكل المنظمات ان تقف الى جانب الاردن، "البلد الوحيد الذي شارك اللاجئين السوريين كل ما يملك حتى لقمة العيش".
 
وقال "جئنا من القدس لنؤكد وقوفنا الى جانب الاردن في تقديم المساعدة للاجئين"، مبينا أن هذه المبادرة، التي تعد الأولى من نوعها، جاءت مشاركة وطنية وانسانية لتخفيف العبء عن كاهل المملكة فيما تقدمه من دعم وتأهيل للاجئين الى اراضيها.
 
وتجول غبطة البطريرك في المخيم وتفقد حال اللاجئين، حيث اطلع على واقع الخيم الداخل، وعلى المدرسة البسيطة التي اسستها المبادرة في المخيم منذ بداية عملها في كانون الاول من العام الماضي، واستمع الى احتياجات الاهالي، مؤكدا ان اهم ما يمكن تقديمه الى جانب المعدات هو الحفاظ على كرامة هذه العائلات.
 
وقدم غبطته هدايا العيد للأطفال الى جانب توزيع طرود خير تحوي المساعدات الغذائية وبعض الالبسة الشتوية.
 
يشار إلى ان المبادرة الارثوذكسية التي اطلقها غبطته عام 2011، جاءت تزامنا مع بدء الازمة السورية، ويعد مشروع منطقة صبحة وصبحة الرابع منذ بدء عمل المبادرة والتي تتكفل شهريا بمستلزمات المخيمات الني تقيم في داخلها مشايعها الانسانية.
 
يذكر أن موظفي هذه المشاريع هم من اللاجئين انفسهم بمساعدة من ابناء المجتمع المحلي، ويبلغ عدد الموجودين ضمن هذا المشروع نحو300 نسمة ثلثهم تقريبا من الأطفال دون سن الخامسة عشرة. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد