المؤتمر العاشر لوزراء التربية والتعليم العرب يلتئم في البحر الميت

mainThumb

09-12-2016 08:37 PM

السوسنة - تلتئم في قصر الحسين للمؤتمرات بالبحر الميت السبت، أعمال المؤتمر العاشر لوزراء التربية والتعليم العرب ، الذي تعقده وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو ".

 
ويرأس 10 وزراء للتربية والتعليم في البحرين، الإمارات العربية المتحدة، تونس اليمن، الجزائر، فلسطين، الصومال، ليبيا، موريتانيا، بالإضافة إلى الأردن وفود بلدانهم في المؤتمر، بالإضافة إلى ممثلين عن بقية وزارات التربية والتعليم العربية.
 
كما يشارك في المؤتمر مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم"الكسو"، الدكتور عبد الله المحارب، وممثلون عن عدد من المنظمات العربية والاقليمة والدولية المعنية بالشأن التربوي والتعليمي.
 
ويبحث المؤتمر على مدى يومين، سبل الارتقاء بمخرجات التعليم العام العربي وتطويره وتسهيل انتقال الطلاب وتبادل الشهادات في مراحل التعليم العام العربي، ومتابعة التطور في مجالات التعليم العام في الوطن العربي منذ عقد المؤتمر الأول للوزراء عام 1998 وحتى المؤتمر التاسع 2014.
 
كما يتضمن جدول اعمال المؤتمر تقويم الامتحانات العامة في الوطن العربي وتطويرها، ومناقشة واقع التعليم العام في الوطن العربي وسبل تطويره، وتوحيد السلم التعليمي في الدول العربية، بالاضافة إلى بحث تطور التعليم في الدول العربية 1998 –2014.
 
ويناقش التربويون العرب خلال المؤتمر كذلك، تقرير المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم حول تنفيذ توصيات المؤتمر التاسع لوزراء التربية والتعليم الذي انعقد في تونس عام 2014.
 
وتبدأ جلسة افتتاح المؤتمر بكلمة لنائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، وكلمة مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وكلمة لوزير التربية والتعليم العالي في الجمهورية العراقية/ رئيس المؤتمر التاسع لوزراء التربية والتعليم العرب.
 
وتتضمن الجلسة الاجرائية للمؤتمر، أختيار رئيس المؤتمر ونائبيه والمقرر العام ولجنة الصياغة، واعتماد جلسة اعمال المؤتمر.
 
كما تتضمن جلسة العمل الأولى للمؤتمر عرضا لوثيقة المؤتمر حول تطوير التعليم العام في الوطن العربي ، وعرضا لتقرير المدير العام للمنظمة حول تنفيذ توصيات المؤتمر التاسع لوزراء التربية والتعليم العرب، بالإضافة إلى كلمات للمنظمات الاقليمية والدولية.
 
وتتضمن فعاليات المؤتمر في يومه الأول عرضا لوثيقة واقع التعليم العام في الوطن العربي وسبل تطويره( اللجنة الوزارية)، وتقرير حول اجتماع خبراء المؤتمر العاشر والذي جرى خلال اليومين الماضيين، اضافة إلى اجتماع لجنة الصياغة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد