الاردن الخامس عالميا في مجال الرعاية الصحية

mainThumb

10-12-2016 12:59 PM

السوسنة - قال الرئيس التنفيذي لشركة برايت الاردن عميد صبري، ان المملكة تعتبر الوجهة الاولى اقليميا والخامسه عالميا في مجال الرعاية الصحية والسياحة العلاجية، وذلك بعد خمسة عقود من الانجازات الطبية اللافتة، مؤكدا اهمية حوكمة الرعاية الحصية للمحافظة على التنافسية داخليا وخارجيا .
 
وقال صبري ، ان ابرز ما يميز الاردن في مجال السياحة العلاجية والرعاية الصحية يتمثل في قدرته على توفير اعلى مستويات تلك الرعاية بتكلفة منافسة عند المقارنة بمثيلاتها من الوجهات السياحية العلاجية الاخرى، مشيرا الى انه وفي الاونه الاخيرة بدات العديد من دول العالم تتنافس لتحسين وتطوير البنية التحتية لخدماتها الصحية، بهدف التخفيف من الاعباء الاقتصادية على المواطن وجذب اكبر عدد من السياح بغرض العلاج .
 
واشار الى انه ورغم تمتع المملكة بكوادر طبية متميزة ووجود مستشفيات ومختبرات ومراكز طبية مساندة منافسه, الا ان قطاع الرعاية الصحية لا يزال اسير الاطر التقليدية، مؤكدا اهمية ماسسة وحوكمة قطاع الرعاية الصحية للحاق بركب القطاعات الاقتصادية الاخرى كالاعمال والصناعات من خلال ايجاد حلول فاعلة لاحتياجات المستهلكين المتغيرة بشكل مستمرواحداث بدائل تمس اهم قرارات المواطن وهي حياته.
 
واضاف ان التقارير الدراسات العالمية المتخصصة تؤكد ان الهدر في الانفاق على الرعاية الصحية والمبالغة في الاسعار وسوء التشخيص والمصاريف الادراية المتزايدة ينعكس بشكل اعباء على الاقتصاد، مشيرا الى ان تلك الاعباء تشكل في الولايات المتحدة ما نسبته 30 بالمائة، فيما تتكبد دولة الامارات العربية سنويا ما يزيد عن المليار دولار.
 
وبين صبري ان تاسيس شركات ريادية متخصصة كبرايت الاردن من شانها معالجة الحاجة الى انظمة متجددة وخدمات اكثر تطورا في مجال الرعاية الصحية والمساهمة في ايجاد بدائل لمريدي العلاج على المستوى الداخلي والخارجي.
 
 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد