السفير الطاجيكستاني يشيد بحكمة الملك في التعامل مع احداث المنطقة

mainThumb

10-12-2016 01:32 PM

السوسنة - اشاد سفير جمهورية طاجيكستان الدكتور زبيدالله زوبيدوف، بحمكة جلالة الملك عبدالله الثاني، في التعامل مع قضايا المنطقة والتطورات والاحداث التي تشهدها.
 
وقال في تصريحات صحافية بمناسبة تقديمه اوراق اعتماده سفيرا معتمدا وغير مقيم لبلاده لدى المملكة، ان بلاده تسعى الى تطوير علاقاتها الثنائية مع الاردن الذي يعتبر مركزا للثقافة والحضارة وهي ارض مقدسة ولها تاريخ منذ الاف السنين.
 
واضاف ان سنة 2017 ستكون سنة مميزة ومهمة جدا في تطوير العلاقات المختلفة بين البلدين وستشهد زيارات رسمية على اعلى المستويات.
 
واشار الى انه يجري الان التجهيز لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين من ابرزها اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي واتفاقيات في مجال الزراعة والماء والكهرباء والسياحة والطب والتعليم وسيكون هناك ملتقى للاعمال بين رجال الاعمال في كلا البلدين.
 
واكد اهمية مكافحة الارهاب وان طاجيكستان تسعى الى التعاون مع مختلف الدول وفي مقدمتها الاردن لمكافحة الارهاب .
 
وبين ان التبادل التجاري بين البلدين قليل وانه يجب زيادته وزيادة الوفود السياحية.
 
واشار الى ان 99 في المائة من سكان طاجيكستان هم مسلمون سنيون حنفيون وهناك 25 الف مسجد، كما ان عدد السكان في طاجيكستان 5ر8 مليون نسمة على مساحة 143 الف كيلو متر مربع 93 في المائة منها جبال و 7 في المائة اودية وسهول و60 في المائة من مياه اسيا الوسطى تجرى من جبال طاجيكستان.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد