إغلاق 83 محلا ومطعما تقدم الأرجيلة في عمان

mainThumb

10-12-2016 01:52 PM

عمان - السوسنة - وجهت امانة عمان من مطلع تشرين أول من العام الحالي 267 مخالفة لمحلات المقاهي والمطاعم التي تمارس خدمة تقديم الارجيلة تم اغلاق 83 محل منها .

وحسب المدير التنفيذي للرقابة المهنية والصحية الدكتورة ميرفت مهيرات فأن هذه الاجراءات تاتي ضمن حملة تفتيش واسعة بناء على مشاهدات وشكاوى مخالفة لقانون الصحة العامة والانظمة الصادرة عن قانون الحرف والصناعات .
 
وشملت المخالفات تقديم خدمة الارجيلة لمن هم دون سن ال 18من العمر ، وازعاج المجاورين ، واستغلال الرصيف ، أو الاعلان والترويج لمشتقات التبغ عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبروشورات .
 
وكشفت المهيرات أن عدد المخالفات التي تم تحريرها بسبب ممارسة مهنة دون ترخيص أو عدم تجديد الترخيص، أو استغلال الارتداد والرصيف مما يزعج المجاورين ويؤتر على السلامة العامة بلغت (160) مخالفة تم تصويب وضع 20% .
 
وبلغ عدد مخالفات عدم تطبيق شروط تقديم الارجيلة والفصل لمن معهم رخصة (107)مخالفة تم تصويب ما نسبته 47% بتطبيق شروط وزارة الصحة وفقا لتعليمات صادرة بالجريدة الرسمية والعمل جاري على تصويب الوضع كافة المحلات .
 
وتهيب امانة عمان بأصحاب المحلات الالتزام بتطبيق سيادة القانون والعمل ضمن المهن المسموحة في الرخصة وعدم مخالفة الشروط الواردة فيها تجنبا للمخالفة والاغلاق .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد