المستقلة للانتخاب تشارك في مؤتمر بناء القدرات بكوريا

mainThumb

10-12-2016 02:52 PM

السوسنة - شاركت الهيئة المستقلة للانتخاب في برنامج بناء القدرات في استخدام التكنولوجيا والاتصالات في الانتخابات والذي عقد في مقر المنظمة الدولية للإدارات الانتخابية في جمهورية كوريا، في الفترة ما بين 27 /10 / 2016 _ 03/12/2016.
 
وشاركت الهيئة في هذا المؤتمر بوفد برئاسة الدكتور زهير ابو فارس عضو مجلس المفوضين حيث قدم عرضاً عن نشأة الهيئة في الاردن واستقلاليتها وعن التجربة الأردنية في الانتخابات النيابية ، والمعايير الفضلى التي تم الأخذ بها في العملية الانتخابية في الاردن، ودورها في دعم مسيرة الاصلاح وضرورة توفير ضمانات النزاهة واعادة ثقة المواطنين بالعملية الانتخابية.
 
كما ثمن ابو فارس والوفود المشاركة جهود المنظمة الدولية للإدارات الانتخابية ومساهمتها في تحسين وتجويد العملية الانتخابية خلال لقائه أمين عام المنظمة، كما تم بحث أطر التعاون بين الهيئة المستقلة للانتخاب والمنظمة الدولية وامكانية تقديم الخبرات الفنية في هذا المجال.
 
بدوره قدم محمود الزبن مدير تكنولوجيا المعلومات في الهيئة المستقلة للانتخاب شرحاً مفصلاً تناول تجربة الاردن في توظيف التكنولوجيا في ادارة العملية الانتخابية بكافة مراحلها بدءاً من عملية التسجيل وحتى اعلان النتائج.
 
كما عرضت الوفود المشاركة تجاربها التي تضمنت معلومات عامة عن بلدانهم وعن الهيئات والمنظمات المعنية بإدارة العملية الانتخابية التي يمثلونها.
 
ومن الجدير بالذكر أن الوفود المشاركة أبدت اهتماماً ملحوظاً بإدارة الانتخابات البرلمانية والوسائل والآليات التي اتبعت في انتخابات 2016 للمجلس الثامن عشر، كما وأبدت رغبتها في التواصل مع الاردن وزيارته لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات .
 
وجرى على هامش المؤتمر زيارة الوفود المشاركة لمقر الهيئة الوطنية للانتخابات في سيئول حيث تم تقديم عرض تفصيلي عن نشأة الهيئة الوطنية للانتخابات والآليات المتبعة في ادارة العملية الانتخابية.
 
وشارك في المؤتمر كل من بوليفيا، اندونيسيا، العراق، المكسيك، مانغوليا، الفلبين، رواندا، سيريلانكا، اوغندا، بالإضافة الى الأردن.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد