شيبوب المعطوب - عثمان الأسباط

mainThumb

11-12-2016 09:52 AM

* دار صراع عنيف بين الهلال والمريخ لكسب خدمات شرف الدين شيبوب في العام الماضي وبعد مطاردات أشبه بالأفلام البوليسية أعاد الأحمر اللاعب إلى الخرطوم من جوبا ولم تمض أيام حتى خطف الأزرق شيبوب وقام  بتسجيله في كشوفات نادي شبيبة القيروان عبر (كوبري) جديد بعد فشل عملية انضمامه إلى الملكية بجنوب السودان.
 
* نجحت مساعي مجلس الكاردينال ووقع اللاعب في كشوفات الفريق التونسي وقضى فترة من الوقت وعاد إلى الفرقة الزرقاء في تسجيلات مايو الماضي وهلل الجميع بتسجيله وتوقعو أن يقدم مستويات مبهرة ويساهم مع زملائه في تحقيق البطولات.
 
* لكن المفاجأة كانت حاضرة عندما شارك شرف في مباريات قليلة ولدقائق معدودة وأمضى بقية الموسم كله مصاباً، اللافت أن شيبوب ظهر في معسكر الهلال الإعدادي الحالي بمدينة الدفاع الجوي يتوكأ على عكازين الأمر الذي جعل المدرب الفرنسي دينس لافاني يستبعده من القائمة.
 
* وضح أن اللاعب يحتاج لوقت طويل حتى يعود للمشاركة مع المجموعة، وبحسب إفادات الوحدة الطبية للنادي فإن النجم المذكور لن يستطيع الركض في الملاعب قريباً وبالتالي فإن الفريق سيفقد مجهوداته لشهرين على الأقل وهو ما يعزز وجود إصابة مزمنة تحول دون مشاركته بصفة مستمرة.
 
* يدرك المجلس الأزرق أن شيبوب مصاب وبدلاً من الاستغناء عنه والإبقاء على الأصحاء والأكثر تميزاً وخبرة في ذات الوظيفة التي يلعب فيها كافأ المعطوب وشطب المعافين في خطوة تؤكد غياب النظرة الفنية في التسجيلات.
* أيهما أفيد للهلال نصر الدين الشغيل أفضل لاعب وسط متأخر في البلاد أم شرف الدين الذي يجلس في دكة البدلاء نصف موسم كامل وفي طريقه للعودة في الدورة الثانية من العام الجديد؟.
 
* كشف الأزرق يعاني من نقص واضح في متوسط الدفاع وعندما تحدث العقلاء عن هذه الجزئية انبرى البعض يتحدث عن إمكانية توليف النيجيري سالمون جابسون أو يوسف أبو ستة في الخط الخلفي لترميم الثغرات ومعالجة الخلل.
 
* إذا اقتنعنا بمنطقهم البائس فسنجد أن لاعبي المحور تقلصوا للحد البعيد لأن الهلال استغنى عن أتير توماس وأعار الشغيل وبقي شيبوب مصاباً وكما هو معلوم فإن نزار حامد ومحمد أحمد بشة في الأصل لاعبا وسط متقدم.
 
*  التعاقد مع شرف الدين وإبراهومة  تم بغرض المكايدة الصريحة أو الكسب المعنوي بعيداً عن الحسابات الفنية التي تقدم الفوائد للفرقة الزرقاء ولعل انتظار الجماهير الهلالية لمردود قوي للثنائي سيطول وسيودع اللاعبان الكشوفات قريباً.
آخر الأضواء
 
* أراهن على مواصلة غياب شيبوب لفترة طويلة عن الملاعب وحتى إن عاد سليماً معافى فلن يحقق النجاح المأمول مثله ومثل إبراهومة وجميع مشاطيب المريخ الذين قدموا إلى العرضة شمال.
 
* ما جدوى بقاء لاعب معطوب في الكشوفات لعام كامل على حساب لاعبين غاية في التميز والخبرة الميدانية الكبيرة على المستويين المحلي والأفريقي؟.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد