تفاصيل صادمة في قصة طبيب هتك عرض سيدة مريضة !!

mainThumb

11-12-2016 09:52 AM

عمان – السوسنة – برأت محكمة الجنايات الكبرى طبيبا عاما من جناية هتك عرض سيدة سورية كانت قد راجعت مركزا طبيا من اجل فحصها من حصوة بالكلى.
 
لكن قرار القاضي د. امجد الكردي كان مخالفا ادان فيه الطبيب بايقاع العقوبة المترتبة على جناية هتك العرض مع الاخذ بالظرف المشدد 5 سنوات.
 
وفي تفاصيل القضية، فإن السيدة السورية البالغة من العمر 25 عاما تعاني من وجود حصى في الكلى ، وكانت تراجع احدى العيادات الطبية الذي أمر بمعالجتها بالمجان كحالة انسانية بسبب ظروفها المادية الصعبة.
 
وبحسب مصدر مقرب من التحقيق، فإنه في كانون أول عام 2013 راجعت المجني عليها العيادة الطبية، كونها شعرت بألم شديد بخاصرتها برفقة والدها، وتبين أن المتهم المتواجد في العيادة هو من قام باستقبالها وإدخالها إلى غرفة الفحص.
 
وأضاف المصدر أنه بعد التأكد من اصابتها بالحصوة، فطلب منها الطبيب نزع ملابسها لفحصها ايكو بحجة التحري عن وجود التهابات ،ثم طلب منها مرافقتها بحجة اعطائها مغذي بغرفة ثانية.
 
وقام باعطائها محاليل وريدية وحقنها بابرة فاليوم وباسكوبان، وقام بهتك عرضها مستغلا الحالة التي كانت عليها المجني عليها ، ثم قامت المجني عليها رغم شعورها بعدم الاتزان والدوخة بمغادرة العيادة دون أن تخبر والدها بما حصل معها، لخوفها عليه كونه رجل طاعن بالسن ويعاني من امراض بالقلب.
 
وبعد وصولها الى البيت ذكرت لوالدتها ما حصل معها وجرت الملاحقة .
 
وكانت محكمة الجنايات الكبرى وبهيئة مختلفه أصدرت قرارا بإدانة الطبيب والحكم عليه الوضع بالاشغال الشاقة  5سنوات و 4 أشهر، وتخفيض الحكم إلى الاشغال الشاقة سنتين وثمانية أشهر لإسقاط الحق الشخصي عن الطبيب .
 
وفي السياق ذاته فقد صدر حكما من محكمة التمييز نقضت قرار الحكم الصادر في ايلول 2016 واعادة الاوراق لمصدرها لدعوة المشتكية وسماع شهادتها ولاتاحة الفرصة للدفاع لمناقشتها ولأهمية شهادة المشتكية بهذه القضية .
 
وطالب القاضي في قرار المخالفة تجريم المتهم بجناية هتك العرض خلافا لاحكام المادة 1/296 عقوبات وبدلالة المادة  300من ذات القانون استنادا لما تم ذكره خلال الوقائع التي توصلت لها المحكمة وشهادات الشهود والتقرير الطبي القضائي علما بان القرار قابل للتمييز.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد