رسالة من القلب

mainThumb

01-01-2017 11:49 AM

شتان بين الجهل والايمان ..
 
صدقوني لايوجد خطر على البشرية جمعاء مثل خطر التكفير وتقسيم الناس الى كافر ومؤمن من قبل بعض الجهلة والغوغاء من الخوارج الذين لايتعدى عندهم الايمان حناجرهم والسنتهم التي تنادي وتدعو للقتل والتخريب .
 
صدقوني ان الدين الاسلامي الحقيقي بريء من كل هؤلاء الجهلة ممن فقدوا بوصلتهم الانسانية ليتحولوا الى وحوش على شكل بشر فلقد علمنا الاسلام الحنيف انه ( لأن تهدم الكعبة حجراً حجراً أهون عند الله من أن يراق دم امرئ مسلم ) .. هل يوجد دليل اكثر من ذلك يثبت لكم تحريم قتل الناس لبعضهم البعض .. هل تعلمون ايها الجهله يا عشاق الدم والموت ان الله تعالى خلقنا في هذه الدنيا لنحيا ونعيش ونبدع ونبني ونفرح وننام دون خوف فالاسلام حرم حتى ذبح الحيوان دون سبب فكيف بذبح بشر مهما كان دينهم وجنسهم ولونهم ولغتهم .. هل تعلمون ان الله تعالى خلقنا في اختلاف اصيل في طبيعة خلق البشر ولو ارادنا على هيئة واحدة وتفكير واحد لفعل ذلك فلقد قال تعال  في سور يس : إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ (82) صدق الله العظيم .. هل يعجز الله تعالى  حاشاه على ان يخلقنا ملائكه لانخطيء ولا نختلف ؟؟!! هل خلقنا الله تعالى لنقتل بعضنا بعضا ؟؟!! هل بالقتل والاجرام سندخل الجنه ونفوز بالايمان ؟! هل الله تعالى خلقنا لنتقرب منه بسفك الدماء وايذاء الناس وتدمير المجتمعات الآمنه حاشاه سبحانه  ..
 
كيف نمزق المجتمع الآمن بين مؤمن وكافر وكيف نفرق بين هذا وذاك ؟؟!! من يستطيع ان يدخل لقلوب الناس ليعرف انهم أهل ايمان او اهل كفر ؟؟!! الم يعرف الاسلام الايمان بالحديث الشريف : ( الإيمان ما وقر في القلب و صدّقه العمل ) .. 
 
انا انسان مسلم افهم ديني على انه دين محبة وتسامح ورسالة انسانية هدفها الرقي في البشر والحماية لهم ليحبوا الحياة ويخلصوا في اعمالهم لينالوا السعادة في الحياة الدنيا والآخره لا قتلهم وظلمهم والتعدي عليهم دون سبب .. 
السلام من اسماء الله الحسنى وهو دلالة واضحة على محبة الله تعالى للسلم الاجتماعي وصون النفوس فقمة اعمالنا التي تدخلنا الجنه هي عمل الخير لا سفك دماء الابرياء على خلفيات معتقداتهم وآرائهم واجناسهم ومبادئهم والاختلاف معهم .
 
مواطن اردني من إحدى شعاب هذا البلد الصامد


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد