الطفيلة: تقاطعات وطرق حيوية تفتقر لجسور المشاة

mainThumb

07-01-2017 12:22 PM

السوسنة - طالب مواطنون من محافظة الطفيلة الدوائر الخدمية المعنية، وبلدية الطفيلة الكبرى، بضرورة إيجاد مواقف عامة للمركبات، وجسور للمشاة وإشارات ضوئية ومستلزمات مرورية على التقاطعات والمنعطفات الحيوية والخطرة للحد من الحوادث والأزمات المرورية.

 
وأكدوا أهمية وضع الخطط والإجراءات والمشروعات الرامية اللازمة للحد من الأزمات المرورية، وحوادث الدهس والتصادم على الطرقات الفرعية والرئيسية ووسط المدينة، والتي معظم الوفيات والمصابين فيها من الشباب، وفق إحصائيات رسمية، مؤكدين وجود تعديات وتجاوزات من قبل أصحاب المحلات التجارية والبسطات لأرصفة المشاة.
 
وبينوا أن إرباكات مرورية يشهدها الوسط التجاري في المدينة على مدار الساعة سببه ضيق الشارع الرئيسي والوحيد في الطفيلة، دون وجود مواقف عامة للسيارات تحد من الاصطفاف العشوائي على جانبيه، في حين يعاني المشاة من صعوبة اجتياز الطريق لانعدام الأماكن المخصصة لمرور المشاة والجسور، وسط حركة مرورية كثيفة واحتلال للأرصفة وتواجد معظم المؤسسات والدوائر الرسمية وسط المدينة، عدا عن المؤسسات الاستهلاكية.
 
بدوره، بين مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس حسام الكركي أن لجنة فنية من وزارة الأشغال العامة قامت بدراسة قبل عدة سنوات لمواقع عدة في الشارع الرئيسي، موضحا صعوبة انشاء جسور للمشاة نتيجة للسعة الضيقة للشارع .
 
واشار إلى أن تنفيذ طرق حيوية في الطفيلة كالدائري والموازي وازحيقة أسهمت بحل جزء من الأزمة المرورية التي يعانيها الوسط التجاري، لافتا إلى ان مشروع تطوير وسط المدينة البالغ كلفته نحو ثمانية ملايين دينار سيسهم حال انجازه في إيجاد مواقف للسيارات وبالتالي الحد من الأزمة المرورية .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد