الخروج من عنق الزجاجة - آيــة الشيــخ

mainThumb

07-01-2017 01:45 PM

لكلٍ منا تاريخه الخاص، تاريخه الذي يشمل نجاحهُ،فشله ،محاولاته مهما كان عددُها،خططه الكثيرة وأحلامه ،انكساراته،دموعه ... سعادته،الضحكات الصادقة التي عاشها واللحظات والمشاهد الصغيرة التي لم ولن ينساها لأنها كونتهُ بطريقةٍ أو بأخرى لأنها جعلتهُ هو...
 
هناك مواقف فارقة في حياة كل منا،تجارب من المستحيل أن نخرج منها كما دخلناها ،بعض هذه التجارب أزمات نعلق بها...حبٌ كبير إعتقدنا أنه لن ينتهي فحمل حقائبه ورحل عنا... صداقة عمر إستنزفتنا بدل أن تعطينا ... غدرٌ،خيانة وخيبات... كلها زجاجات علقنا بها.
 
كل هذه الأحزان التي بنت أعشاشاً فينا ،استوطنت وتمكنت منا فما عدنا نحن! نتوه لنبحث عن أنفسنا من جديد،لنستعيد شيئاً منا،شيئاً فقدناه معهم... جزءاً منا تركناه فيهم.
 
نتخذ قراراً،نحاول أن نقاوم ،أن لا نستسلم ،أن نعود أقوى أن لا يأكلنا الضعف كما يتآكل الحديد من الصدى...فنفشل مرةً وأخرى ومراتٍ عديدة وعندما نوشك أن نرفع الراية البيضاء نكتشف أن الزمن تكفل بالموضوع،وأن الحل كان فقط بعض الوقت .
 
الزمن حلال المشاكل ؛ تلك التي تتعلق بالمشاعر خصوصاً. الوقت هو الثمن وهذا الثمن ليس بقليل ... فهو زمن ندفعه من أعمارنا ! ولكن لا بأس، المهم أن نخرج من قوقعتنا ونعود للحياة... لا بأس بالخيبات فهي دروس ومن لم يشرب من كأسِه سيبقى ظمآن أبـدا.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد