منح مدارس الرضوان شهادة الاعتماد الأكاديمي

منح مدارس الرضوان شهادة الاعتماد الأكاديمي

 السوسنة  - منحت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم – شهادة الاعتماد الأكاديمي لمدارس الرضوان لتحقيقها متطلبات ضمان الجودة والتزامها بمعايير الاعتماد .

 
 وذلك وفقا لقرار لجنة الاعتماد الأكاديمي في المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم التي يرأسها معالي الدكتور أمين محمود.
 
  ويأتي منح الاعتماد  للمدارس لما قامت به  من تطبيق معايير الجودة ومؤشرات الأداء المتعلقة بالجودة والتميز في الرؤى والاهداف والمخرجات والحوكمة والتعليم والتدريس والإبداع والموارد والتواصل والتوثيق والتحسين المستمر وبيانها في التقرير الذاتي التفصيلي الذي تقدمت به المدارس مبينا فيه التطبيق والممارسات والشواهد والذي تم تقييمهما تقييما مفصلا حققت بها المدارس معايير الجودة في التعليم من كافة النواحي الإدارية والاكاديمية والبيئية والأدائية والموارد والانظمة.
 
 وقال  رئيس المنظمة الدكتور طلال أبوغزاله خلال حفل منح الاعتماد الذي أقيم في مدارس الرضوان أن المنظمة نشأت تحت مظلة جامعة الدول العربية ويرأسها فخرياً  الأمين العام لجامعة الدول العربية، وهي المؤسسة الوحيدة في الوطن العربي التي تمنح شهادات الاعتماد الأكاديمي العربي وفقا لثقافتنا ومناهجنا، وتسعى المنظمة إلى تطوير مستوى التعليم وجودته لتحقيق هدف توفير التعليم الجيد للجميع وليس التعليم فقط.
 
 وأكدّ أن مدارس الرضوان بذلت مجهودا كبيرا في سبيل النهوض بمستوى جودة التعليم لطلابها، لافتا إلى أن حصولها على الاعتماد الاكاديمي من المنظمة جاء بعد ذلك الجهد لتحسين الجودة التعليمية وضمان مخرجاتها المتميزة في أفرعها المختلفة، وأضاف أن الاعتماد هو عقد شراكة بين المنظمة والمدارس للعمل المستمر للتميز في التعليم حيث سيتم التواصل للعمل المشترك في تطبيق معايير الجودة بكافة جوانبها وتطويرها وإدخال التعليم النوعي للطلبة والنهوض بقدراتهم العلمية والتطبيقية والابداعية كثروة وطنية تقوم على خدمة الاردن .
 
  من جهته بين رئيس لجنة الاعتماد الاكاديمي في المنظمة الدكتور أمين محمود أن معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي تضمن توفير فرصة التعلم الذاتي وتحسين المخرجات التعليمية في المدرسة من خلال المشاركة الفعّالة والتدقيق وإعداد التقييم الذاتي للجودة وفقا لأفضل الممارسات والمعايير والمؤشرات التعليمية بالإضافة الى توفير البيئة التعليمة المتميزة وتقديم التجربة التعليمية عالية الجودة للطلبة، وتحسين ادائهم الأكاديمي والمهني والسلوكي بما يتوافق مع المتطلبات التعليمية العالمية.
 
 من جانبها قالت مديرة المدارس  الدكتورة مهدية الزميلي  ان هذا الإنجاز يتوج مسيرة مباركة  من عمر المدارس الذي امتد لنحو عشرين عاما من العطاء والبذل والجهد المتواصل لتحقيق إنجازات كبيرة في مسيرة التربية والتعليم على الصعيد المحلي والعربي وتقدر المدارس جهود منتسبيها جميعًا , ونبارك لهم هذا الإنجاز .
 
 وأشاد  عضو هيئة المديرين والشريك المفوض للمدارس   منذر الزميلي  بجهود المنظمة العربية لضمان الجودة  في التعليم ولتميزها في العمل المهني لجودة التعليم والاعتماد وفقا للمعاير النوعية  ولفريق التقييم الخارجي الذي بذل جهًدا كبيًرا في دراسة تقرير التقييم الذاتي والتي أثرت بشكل كبير على العملية التعليمية في المدارس ، وتعد التوصيات التي تقدمت بها المنظمة الالية التي ستعمل من خلالها المدارس للتحسين المستمر.
 

عزيزي الطفل عبر عن رأيك بما قرأت او شاهدت

إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة