عجلون: مركز الامل للتربية الخاصة يسهم في تدريب الفئات الانسانية

عجلون: مركز الامل للتربية الخاصة يسهم في تدريب الفئات الانسانية

السوسنة  -  حقق مركز الامل للتربية الخاصة في قضاء صخرة بمحافظة عجلون انموذجا في التميز والأداء من خلال البرامج والانشطة التي يقدمها لذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة.

 
وقالت مديرة المركز ندى القضاة في حديث لوكالة الانباء الاردنية " بترا " اليوم الاحد ان المركز الذي تأسس عام 1994 م يتبع للاتحاد العام للجمعيات الخيرية ومرخص من وزارة التنمية الاجتماعية ينفذ العديد من البرامج والأنشطة التعليمية والعلاجية والترفيهية التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الاعاقة البسيطة والمتوسطة لمختلف الفئات العمرية علما بان رسوم التسجيل للطلبة مجانيه مبينة ان المركز يخدم 11 بلدة في محافظتي جرش وعجلون.
 
وأشارت الى ان المركز يحتوي على 5 صفوف تعليمية ووحدة علاج طبيعي شاملة لأبناء المجتمع المحلي تابعة لوزارة الصحة واخصائية اجتماعية وساحة خارجية للعب والترفيه وحديقة لتعليم الطلبة اعمال الزراعة مبينة ان المركز يشتمل على 13 موظفا ما بين وظيفي وتدريسي مشيرة الى ان الكادر التدريسي في المركز يتمتع بكفاءة عالية ومميزة ومؤهله لتعليم وتدريب الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة المنتسبين للمركز.
 
واضافت ان المركز يقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية والمهنية بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني في مجال تنسيق الزهور والحرف اليدوية والخيزران والصوف وتغليف الهدايا.
 
وثمنت جهود الداعمين والمتعاونين لدعمهم المتواصل للمركز والجمعيات الخيرية التي تعنى بذوي الاعاقة والاهتمام بهم وتلبية اغلب احتياجاتهم ودمجهم بالمجتمع.

عزيزي الطفل عبر عن رأيك بما قرأت او شاهدت

إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة