السعود يوجه سؤالا نيابيا والحكومة ترفض الإجابة عليه .. فما السبب؟

mainThumb

09-01-2017 09:53 AM

عمان - السوسنة - كشف وزير الصحة محمود الشياب عن وجود 2.1 مليون مواطن اردني لا يحملون التأمين الصحي ، تسعى الحكومة عبر خطط مستقبلية لضمهم شمولهم في التأمين الصحي عبر مؤسسة الضمان الاجتماعي وأليات اخرى.

 
حديث الشياب جاء ردا على سؤال نيابي قدمه النائب حسن السعود عن اعداد الاردنيين من غير المؤمنين صحيا ، وحمل سؤال السعود عن اعداد غير الاردنيين المستفيدين من الاعفاءات الطبية التي خفضت الحكومة مخصصاتها الى 100 مليون دينار بدلا من 155 مليون،وما إذا كانت الاعفاءات تصل الى مستحقيها.
 
ووجه السعود سؤالا نيابيا ثانيا  لم تجب عليه الحكومة في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ، جاء فيه استفسارا عن من يقف وراء شركات اوبر وكريم ، التي تسعى جهات في الدولة الى ترخيصهما ، وبين السعود في سؤاله النيابي ان ترخيص الشركات سيضر بمالكي وسائقي التكاسي ، مستهجنا عدم استماع الحكومة لمطالبهم.
 
وكان السعود اقترح على رئيس الوزراء ووزير المالية عمر ملحس خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية ضبط العمالة الوافدة المخالفة التي لم تصدر تصاريح عمل ، حيث قدرت اعدادهم باكثر من 500 الف عامل وافد.
 
واشار السعود الى ان ضبط العمالة الوافدة والمتسربة من القطاع الزراعي الى القطاعات الاخرى سيحقق للدولة وفرا ماليا يقدر بين 125-150 مليون ، مطالبا الحكومة عدم اللجوء الى سد عجز الموازنة من جيب المواطن ، والاتجاه نحو بدائل اخرى من بينها ضبط العمالة الوافدة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد