مطالبة لاقامة مركز صحي متكامل تابع للخدمات الطبية في بصيرا

mainThumb

09-01-2017 10:39 AM

السوسنة - طالب سكان لواء بصيرا باقامة مركز صحي متكامل تابع لمديرية الخدمات الطبية الملكية، يكون قادرا على توفير الرعاية الطبية المتكاملة للمواطنين في اللواء، يريحهم من مشقة الوصول للخدمات الصحية في قصبة الطفيلة والمحافظات المجاورة.

 
وجاء في استدعاء وقعه أبناء اللواء في البلدية، أن اللواء يضم نحو 30 الف مواطن، اضافة الى أعداد من المنتسبين للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين العسكريين، إلى جانب مئات المرضى الذين يعانون أمراضا مزمنة كالسكري والفشل الكلوي ويقومون بمراجعة مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري لمتابعة أوضاعهم الصحية بشكل دوري، بمسافة تصل إلى 70 كيلو مترا ذهابا وإيابا.
 
ولفتوا الى أن اللواء يقع على مفترق طريق سياحي وبيئي يوصل إلى مناطق سياحية تسلكها الأفواج السياحية المتجهة إلى ضانا والبترا والعقبة وغيرها من المواقع السياحية، ما يستدعي إيجاد مركز صحي يشتمل على اختصاصات وخدمات متنوعة لمعالجة الحالات الطارئة، خصوصا الناتجة عن حوادث المرور.
 
وأضافوا أن إقامة مثل هذا المركز سيسهم في رفع سوية الخدمات في اللواء الذي يفتقر لمستشفى أو مركز متكامل باستثناء مركز صحي يتبع لوزارة الصحة يقوم بجهود مضاعفة لمعالجة المواطنين في ضوء التوسع العمراني والتزايد السكاني ما يستدعي توفير مزيد من الخدمات الطبية في اللواء


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد